طقس مستقر اليوم وغداً..والعاصفة تزمجر من الثلاثاء حتى الخميس!

الطقس اليوم وغداً مستقر ومشمس وربيعي قبل ان تنقلب احواله مساء الثلاثاء، مع وصول منخفض جوي يولد طقساً عاصفاً ومثلجاً ويحمل معه أمطارا غزيرة ورياحا شديدة. ومن المتوقع ان يضرب لبنان بدءاً من بعد ظهر يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل ويستمر لغاية مساء الخميس.

​الطقس​ المتوقع

ويكون طقس اليوم الأحد، قليل الغيوم اجمالا وارتفاع بسيط ب​درجات الحرارة​. اما الاثنين فيكون غائماً جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خاصة الجبال وفي الداخل، كما يتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات.

بداية العاصفة

ويكون طقس الثلاثاء غائماً جزئيًا وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة نهارًا مع رياح ناشطة.

ويتحوّل تدريجيًا بدءًا من الظهر الى غائم مع أمطار متفرقة واحتمال تساقط حبات من البرد، وتشتّد غزارة ​الأمطار​ ليلاً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب ال ٧٠ كم/س، كما تتدنّى درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويتساقط معها ​الثلوج​ على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق.

إقرأ ايضاً: العاصفة «Joyce» اقتربت.. إليكم موعدها

أما الأربعاء فيكون الطقس غائماً إجمالاً وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال ٧٥ كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١١٠٠ متر نهارًا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال ٨٠٠ متر إجمالاً وما دون ذلك في بعض المناطق الداخلية والشمالية.

السابق
حزن في الوسط الإعلامي..«كورونا» يخطف الصحافي جورج عبيد
التالي
في الذكرى الـ16 لإستشهاد رفيق الحريري.. شعلة مضاءة في السان جورج