إنطلاق التلقيح من مستشفى الحريري..ودياب وحسن يُزايدان «كورونياً» على اللبنانيين!

انطلاق التلقيح في مستشفى الحريري

رسمياً إنطلقت حملة التلقيح الوطني رسمياً صباح اليوم في 3 مراكز وزعت عليها لقاحات “فايزر” وهي مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي ومستشفى الجامعة الاميركية ومستشفى الروم.

وكان وصل امس الى لبنان 28 الف جرعة من لقاح “فايزر” وسط “إحتفالية” غير مبررة من حكومة تصريف الاعمال ومحاولة “بيعها” للبنانيين رغم انها من واجباتها على غرار كل دول العالم.

مستشفى الحريري

وانطلقت عملية التلقيح ضد ​فيروس كورونا​ في ​مستشفى الحريري الجامعي، في حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، وزير الصحة العامة حمد حسن، بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس المستشفى فراس الابيض، في حضور طاقم المستشفى وعدد كبير من الوسائل الاعلامية.

إقرأ أيضاً: « الموت الكوروني» يُفجع اللبنانيين..لا يوفر أي مهنة أو منطقة!

وتلقى رئيس العناية الفائقة في مستشفى بيروت الحكومي اللقاح الاول، فيما تلقى الفنان صلاح تيزاني “أبو سليم” اللقاح الاول أيضا عن فئة كبار السن.

دياب وحسن “يتعففان” عن اللقاح!

واعلن دياب​ في تصريح له من ​مستشفى الحريري​، ان “التزاماً وتماشياً مع برنامج اللجنة الوطنية للقاح والجدول الزمني أنا لن آخذ ​اللقاح​ اليوم فالأولوية للقطاع الصحي الذي قام بواجباته وقدّم تضحيات كبيرة ويجب اعطاءهم كل الحماية للقيام برسالتهم”.

وأكد ​ حسن​ أن “حملة التلقيح من أهمّ الخطوات التي تحققت”، كاشفاً أنه “لن يتلقّى ​اللقاح​ حالياً لأنه أصيب ب​كورونا​ منذ فترة وأنه حالياً خارج الطبقة المستهدفة”.

ورأى حسن في تصريح له أن “اللقاح هو مرحلة جديدة في محاربة الوباء”، لافتاً الى أن “الدول التي بدأت بحملة التلقيح انخفضت لديها نسبة الوفيات”.

السابق
إتهامات للمصارف اللبنانية بـ«الاستيلاء» على نصف المساعدات الخارجية!
التالي
حزن في الوسط الإعلامي..«كورونا» يخطف الصحافي جورج عبيد