حلم الإمارات في الوصول إلى المريخ يتحقق والنجوم يهنئون

مسبار المريخ

بعد تحقّق الحلم الإماراتي منذ ست سنوات بوصول مسبار فضائي إلى المريخ، دخل يوم التاسع من شباط تاريخ الدولة بعدما وصل إلى الغلاف الجوي للكوكب الأحمر.

لم تنسَ الفنانة الاماراتية أحلام ابنة الإمارات كتبت: “مبروك المريخ والناموس لا شيء مستحيل مسبار شكراً لكل يد خططت وساهمت في هذا المشروع الكبير فخورين بكم”.

الفنانة اللبنانية نجوى كرم وبعدما أهدت الإمارات أغنية وطنية غردّت: “ألف مبروك للإمارات وهنيئا لكل العرب مسار الأمل”.

الفنان الاماراتي ​حسين الجسمي​ الذي كان أول من غنى للمسبار قبل ست سنوات علّق: “الامارات رؤية كونية أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيّدي صاحب السمو رئيس الدوله ونائبه وولي عهده وأصحاب السمو الحكام وشعب الإمارات والعرب جميعاً لنجاح مهمة مسبار الأمل”.

إقرأ أيضاً: «مسبار الأمل» الإماراتي يصل المرّيخ.. وعون يُبارك من على رُكام بلده!

وشارك الممثل اللبناني يوسف الخال برأيه قائلاً​ : “الامارات.. دولة لا تؤمن بالفشل..مسبار الأمل”، وعلقت الفنانة لطيفة تونسية على الحدث قائلة: “”قالوا يغرد دون السرب و انتقدوا يكفي بأني انا الغريد يا عرب ..” فخر لكل الأمة العربية ما يحصل اليوم مسبار الأمل هو أمل وهذه هي الثورة الحقيقية للانسانية للاجيال القادمة ألف مبروك لبلدنا الحبيبة الإمارات كم انا فخورة بهذا الانجاز”.

وعلق فنانون لبنانيون على الحدث وربطوه بالوضع الراهن مثل الفنان اللبناني زين العمر الذي قال: “الف مبروك لكل شعب الإمارات حكام الإمارات يصلون الى المرّيخ وحكام لبنان للأسف أوصلونا الى الحضيض كل الحب للإمارات كل الحب لدولة الإمارات الى كل حكام لبنان منذ ٤٠ عام إلى الآن ألا تخجلون من أنفسكم”.

الممثلة اللبنانية ​جيسي عبدو​ علقت بدورها قائلة “هذه هي الامارات الفخر والعزة والنجاح ألف مبروك للقيادة الرشيدة ولشعبها الطيب المحترم ولكل الأمة العربية”، وشاركها الرأي الفنان اللبناني ​ناجي الأسطا​: “المستحيل ليس في قاموس الإمارات الف مبروك”.

السابق
بأي ذنب قُتل لقمان «الحكيم»؟!
التالي
قلق وترقّب.. «حزب الله» سيُبادر بسلسلة معارك مع اسرائيل!