موقوفو الإمارات: البعض سيبقى هناك.. ماذا عن تأخر عودة البعض الآخر؟

الامارات

بعد الحلحلة التي برزت في ملف الموقوفين اللبنانيين في الامارات منذ العام 2015 والبالغ عددهم 30، منهم 15 اوقفوا منذ شهرين، أدت وساطة اللواء عباس ابراهيم مع الجانب الاماراتي الى حلحلة في ملفهم.

حيث وصلت عصر امس الاحد طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط، الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت آتية من دبي، وتقل على متنها المواطن اللبناني زيد الضيقة، وهو أول اللبنانيين الـ 11 الذين أدت وساطة ابراهيم مع السلطات الإماراتية، الى إطلاقهم وإعادتهم الى لبنان.

وكان ابراهيم اعلن ان 30 موقوفاً منهم 15 اوقفوا منذ شهرين سيطلق سراحهم تباعاً.

وتؤكد اوساط متابعة للملف لـ«الديار» ان الـ15 المفرج عنهم كانوا سيشكلون الدفعة الاولى من العائدين، وان التأخير مرده الى اسباب لوجستية وادارية وبسبب اجراءات لتخليص اوراقهم.

وعلمت «الديار» ان قرار عودتهم في يد السلطات الاماراتية، وان اللواء ابراهيم يتواصل مع اهالي الموقوفين في لبنان، مباشرة وأكد لهم ان لا ينتظروا اي خبر لا في الاعلام ولا من اي جهة وان ينتظروا منه فقط الاخبار السارة.

كما علمت «الديار» ان 4 من اصل الـ15 العائدين في هذه الدفعة سيبقون في الامارات لمتابعة حياتهم هناك بشكل طبيعي.

في المقابل، تؤكد الاوساط ان الجانب الاماراتي تجاوب مع وساطة اللواء ابراهيم ومع ضغوطات متواصلة ومطالبات بإطلاق سراح هؤلاء الموقوفين.وقد ابدى الجانب الاماراتي جدية وتجاوباً جيداً، ويؤمل ان تنتهي هذه القضية في اقرب وقت ممكن.

السابق
طرقات تقطعها الثلوج.. اليكم حال الطرق اليوم
التالي
ماكرون لم يتصل بالحريري.. «الأصفر»و«البرتقالي» بطلا التعطيل ؟