فرنسا تفرمل مسعاها: رسالة من الحريري الى بعبدا.. ولا ردّ من عون!

سعد الحريري وميشال عون

لا يزال الجمود يلف التشكيل الحكومي، على الرغم من المساعي الأخيرة والحديث عن دخول “حزب الله” على خط خرق الجليد بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري من جهة، ومن جهة ثانية المساعي الفرنسية التي نشطت مجددا.

وأفادت “الانباء الالكترونية” ان المعطيات تكشف أن الفرنسيين حاولوا في الأيام الماضية العمل على مبادرة لعقد لقاء بين الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في باريس، لكن بعد جولة إتصالات فرنسية بالقوى اللبنانية، عدلت دوائر قصر الإليزيه عن مثل هذه الفكرة خشية أن لا يؤدي اللقاء والمبادرة إلى أي حل على صعيد الأزمة، وبالتالي تكون المبادرة الفرنسية قد تلقت ضربة جديدة.

اقرأ أيضاً: «الجليد القطبي» يضرب التشكيل.. والمساعي «جعجعة بلا طحين»!

علمت “الجمهورية” انّ الرئيس الحريري بعث برسالة الى عون أكد له فيها انه تجاوز الفيديو المسرّب وما تضمنه من اساءة شخصية له، لكنّ عون لن يبادر الى الاتصال به ودعوته الى لقاء في القصر الجمهوري اذا لم يلمس تغييراً في مواقفه المتصلبة والذهاب الى تشكيل حكومة وفق معايير سبق ان اثارها معه وتمنى عليه اخذها في الاعتبار.

من جهة ثانية، قالت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية” ان عون لا يريد دعوة الحريري الى القصر الجمهوري لتسجيل رقم اضافي في عدد زياراته لهذا القصر، وانما يصرّ على ان تكون الدعوة الى لقاء جدي من شأنه ان يحدث خرقاً في جدار الازمة.

هذا وأشارت معلومات “الجمهورية” انّ حراكين جاريين على خط التشكيل الحكومي، الاول يقوده البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ويطغى عليه الطابع المعنوي والروحي، والثاني عملاني يقوم به المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ويتركّز بين بعبدا و”بيت الوسط” لتذليل العقبات.

السابق
مجدداً.. غارة إسرائيلية على سوريا من الأجواء اللبنانية ودوي الانفجارات يهز طرابلس!
التالي
داعش يتبنّى.. وفيديو يوثق لحظة التفجير الانتحاري الثاني وسط بغداد!