قصة تدمي القلب في لبنان: طفلة شاهدة على موت أختها تطلب من مندوبة الأحداث تربيتها! (فيديو وصور)

العنف ضد المرأة

قصة تدمي القلب تم الكشف عنها إعلامياً اليوم الأحد، حيث تعرضت طفلة لعنف أسري من قبل زوجة أبيها لتفتح قصتها ملف موت شقيقتها منذ اسبوع في ظروف غامضة.

إقرأ أيضاً: «المنكوبين» أرض النسيان والعنف الأسري والأمن المهترئ.. نماذج صارخة!

حيث أعلنت رئيسة “الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان” أميرة سكر، في بيان، أنه “بتاريخ 14/1/2021، استدعي مندوب الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان من الجهات المعنية لحضور تحقيق مع قاصر عمرها 7 سنوات، تقطن مع والدها وزوجته، وذلك لكونها شاهدة على وفاة أختها القاصر”.

أضافت: “اكتشف المندوب في أثناء التحقيق وجود خطر كبير على القاصر، وفور انتهاء التحقيق، تواصل مع مديرة مكتب جبل لبنان التي تواصلت مع القضاء المختص، وناشدته باسم الاتحاد عدم تسليم الطفلة لوالدها وزوجته من جديد، وأصرت على ضرورة عرضها على الطب الشرعي الذي عاد وحضر، ليتبين وجود حروق وكدمات كبيرة على جسم الطفلة مما يستدعي ضرورة إدخالها المستشفى للعلاج”.

https://www.facebook.com/photo/?fbid=246545830172908&set=a.196725751821583

وتابعت: “معاون المفوض الحكومي الرئيس رولاند الشرتوني تدخل شخصيا في الملف لمتابعة نتائج التحقيق عن كثب، وبناء على إشارته، نقلت القاصر إلى المستشفى للحصول على العلاج والتغذية اللازمين. وأوقف الشخص المسبب للعنف، والذي قد يكون مسببا لوفاة الطفلة الأولى”.

https://www.facebook.com/photo/?fbid=246523900175101&set=pcb.246524013508423

ولفتت إلى أن “مكتب الاتحاد في جبل لبنان اقترح بعد استحصاله على رقم والدة الطفلة البيولوجية المطلقة، والتي كانت حرمت من ابنتيها سابقا، أن تسلم الطفلة لها بعد خروجها من المستشفى، على أن يتم إجراء تقييم فعلي لوضع الأم وفتح ملف حماية وتحويله إلى قضاء الأحداث في البقاع للمتابعة”.

وختمت سكر: “يا ريتك إنت بتربيني، هذه هي الكلمات التي نطقت بها الطفلة لمندوب الاتحاد في جبل لبنان بعد انتهاء التحقيق”.

السابق
العاصفة تستعرّ.. الثلوج تُغطي طريق الضنية-الهرمل وتعزل عدد من الأماكن السكنية!
التالي
نصرالله يوعز توزيع المازوت بقاعاً على المُحتاجين.. المعابر غير الشرعية تشهد!