عشية الإقفال.. تعاونيات وأفران صور وصيدا تختنق بالمواطنين!

عشية الإقفال العام الذي يبدأ صباح غد الخميس، بسبب الإرتفاع القياسي بعداد الإصابات بفايروس “كورونا”،تشهد التعاونيات والسوبرماركات في مدينة صور اليوم إقبالا غير مسبوق للمواطنين لشراء حاجياتهم من السلع والمواد الغذائية الأساسية، حيث فاقت قدرة التعاونيات على استيعاب المواطنين كما فقدت فيها بعض المواد الغذائية.

في المقابل، شهدت الأفران طوابير من المواطنين عند ابوابها لشراء الخبز، فيما رفعت بعض محطات الوقود خراطيمها بسبب نفاد مادة البنزين. وكانت مداخل صور شهدت زحمة سيارات، وحررت القوى الأمنية عددا من محاضر الضبط بحق المخالفين.

ودعا رئيس بلدية صور حسن دبوق الى التزام قرار التعبئة العامة الصادر عن المجلس الأعلى للدفاع وعدم الخروج والولوج من المنازل للحد من تفشي فيروس كورونا تحت طائلة المسؤولية. وأمل من الأهالي “التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية من اجل الجميع لان كورونا ليست مزحة”.

وأعلن ان شرطة البلدية ستقوم بدوريات على مدار الساعة في المدينة للتأكد من الالتزام، وان كل من يخالف سوف يتخذ بحقه الإجراءات وتحرر بحقه محاضر ضبط. وقال: “هدفنا هو حماية المواطن من هذا الوباء اللعين الذي يفتك بالصغير والكبير، لذلك علينا ان نكون واعين وان نلتزم كل معايير السلامة والاجراءات الصادرة عن وزارتي الصحة والداخلية حفاظا على السلامة العامة”.

وفي صيدا ايضاً شهدت محال بيع المواد الغذائية واللحوم والافران زحمة مواطنين، تهافتوا لتأمين احتياجاتهم من المواد الاساسية، عشية بدء سريان قرار الاقفال العام. كما سجل تهافت غير مسبوق على التزود بمادة الغاز في مراكز التعبئة جنوبي صيدا فاضطرت هذه المراكز لإقفال مداخلها امام السيارات والاليات وحصر الدخول بالأفراد، علما أن مراكز تعبئة الغاز ستفتح ابوابها طيلة فترة الاقفال وان مادة الغاز متوافرة.

وقد لوحظ عدم التزام بعض المواطنين شروط الوقاية لجهة وضع الكمامة، وذلك حسبما افادت “الوكالة الوطنية للإعلام”.

السابق
واتساب يُقرر معاقبة وزراء في حكومة الحريري.. على طريقته!
التالي
في الشويفات.. عثر عليه جثة بعد تناوله «الديمول»!