بالصور والفيديو.. ازدحام جنوني أمام السوبرماركات: اقبال كثيف وتحذيرات من فقدان السلع!

سوبر ماركت

بعد توصية اللجنة الوزارية لفيروس كورونا بالإقفال التام والشامل مساء أمس (الاحد)، من دون استثناءات على وقع تأزم الوضع الكوروني في البلاد وخروج الأمور عن السيطرة مع استنزاف المستشفيات قدرتها الاستيعابية، شهدت السوبرماركات ومخازن الأغذية منذ فجر اليوم ازدحاما كبيرا من قبل المواطنين الذين هبوا للتموين استباقا لقرار الاقفال التام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: مشهد «هستيري» أمام مستشفى المقاصد.. المرضى ينتظرون في الخارج!

و لفت نقيب أصحاب السوبرماركات نبيل فهد في حديث صحفي، إلى أنّه “وبسبب الضغط الهائل والإقبال الكثيف على السوبرماركات، اليوم، من الممكن أن تُفقد بعض السلع في بعض المحال التي ليس لها مخزون كبير منها”.

وأضاف فهد، ان الأخطر هو أن الهجوم الكبير للناس “من دون وعي” على محلات الـ”سوبرماركت” سيزيد عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، والضغط الكبير الذي نتعرّض إليه سيؤدّي سريعًا إلى انقطاع الألبان والأجبان والمياه والخبز والخضار والفاكهة وغيرها”.

كما تحدّث عن “المزارعين الذين لن يتمكنوا من تصريف انتاجهم خلال فترة الاقفال، وهذه السلع تتلف بسرعة، الأمر الذي سيكبّدهم بعض الخسائر”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر الزحمة الهستيرية التي تشهدها محلات المواد الغذائية والسوبرماركت اليوم الاثنين بعد الأنباء عن احتمال إقفالها خلال الاقفال العام.

السابق
بالفيديو والصور: مشهد «هستيري» أمام مستشفى المقاصد.. المرضى ينتظرون في الخارج!
التالي
كورونا باليد .. و«عشرة على الشجرة»!