بعد الطقس الربيعي في عز كانون الثاني..أمطار وثلوج ليل الاربعاء!

الامطار والثلوج مستمرة

الطقس الربيعي الذي يسيطر على لبنان في “عز كوانين” منذ ثلاثة اسابيع، ستتوقف “مسيرته” لبضعة ايام حيث تعود الامطار والثلوج وتنخفض الحرارة .

ويستمر الطقس الربيعي المستقر حتى ظهر الاربعاء المقبل قبل أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي عاصف يترافق مع امطار وسيول وتساقط للبرد وثلوج على الجبال.

وكشفت الأرصاد الجوية ان طقس الاربعاء سيكون غائماً جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال ​النهار.

إقرأ ايضاً: «جنوبية» يكشف الرواية الكاملة لفضيحة اللحوم المدعومة!

كما تنشط الرياح ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتباراً من بعد الظهر وتتكاثف الغيوم وتشتدّ سرعة الرياح لتصل الى حدود ال٦٥ كلم/ساعة وترتفع نسبة الرطوبة فيتكون ضباب كثيف على المرتفعات ، تتساقط ​أمطار​ متفرقة تشتدّ غزارتها خلال الليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

توقعات الطقس لليومين المقبلين

اما طقس الاثنين فيكون مستقراً وقليل السحب واستقرار الحرارة التي تكون على الشكل التالي: ساحلا بين ١٥ و ٢٢ درجة، بقاعاً بين ٤ و ١٩ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٩ و ١٨ درجة، والرياح شمالية ضعيفة اجمالاً.

ويكون طقس الثلاثاء مستقراً قليل السحب واستقرار الحرارة التي تكون على الشكل التالي: ساحلا بين ١٥ و ٢٤ درجة، بقاعاً بين ٤ و ٢٠ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٠ و ١٩ درجة، والرياح شمالية ضعيفة اجمالاً.

السابق
للمرة الأولى وفي ذكراه العشرين..«جنوبية» ينفرد بنشر «وصايا» الإمام شمس الدين بصوته عشية رحيله
التالي
الراعي يستذكر الإمام شمس الدين في الذكرى الـ20 لرحيله..مواقفه وطنية جامعة