«بروفة» تحرير سعر الصرف تُنقّز الجنوبيين..ومطالبة نيابية بالإقفال الشامل!

الدولار
ارتفاع سعر صرف الدولار وملامسته عتبة الـ9 الاف ليرة، ترك اثراً سلبية بالغة على حياة اللبنانيين ومعيشتهم. وما زاد الطين بلة الحديث عن تحرير سعر الصرف كلياً، مما سيفاقم الطلب على الدولار، وبالتالي سيرتفع سعره مجدداً. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

احدثت الانباء المتداولة عن احتمال تحرير سعر صرف الدولار نقزة لدى اللبنانيين. وشكلت لهم  “ضربة جديدة” على “المفصل” الحياتي والاجتماعي والمعيشي والذي تفاقم مع تفلت سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار كل شيء في لبنان لخمسة و6 اضعاف وجعل من الحياة في لبنان جحيماً حقيقياً.

والحديث عن تحرير سعر صرف الدولار ووقف تثبيته في المصارف على السعر الرسمي 1515 ، فَعل فِعله في الاسواق وطارت الأسعار بلا حسيب او رقيب.

في المقابل زاد خوف الناس من ارتفاع مفاجىء وجنوني لسعر صرف الدولار وتزايد الطلب عليه. هذا الخوف ترجم احجاماً عن بيع الدولار عند الصرافين الشرعيين وغير الشرعيين او “ابو شنطة” على الطريق.  

“الأخضر” شحيح في صور!

وترجم النقص في بيع الناس لدولاراتهم، امتعاضاً من صرافي مداخل صور غير الشرعيين: فقال احدهم ان الطلب قليل وكذلك العرض وهناك جمود ومخاوف في السوق.

كورونا البقاع

وسجل في مدن وقرى البقاع الاوسط والشمالي والغربي ارقاماً قياسية في عداد الاصابات والوفيات، بين المواطنين، كما سُجل تدن كبير في نسبة الالتزام بالاقفال، مما رفع من نسبة تسطير المخالفات للمواطنين في البقاع.

واكد مصدر صحي ان مستشفيات البقاع المخصصة لفيروس كورنا، وضعها الاستيعابي يتتدني بشكل ملحوظ، وانه لم يعد هناك من أسرة شاغرة”.

إقرأ أيضاً: مستشفيات الجنوب «خارج الخدمة» الكورونية..وأهالي الطفيل في كماشة «حزب الله» والنظام السوري!

ودعا رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم رئيس الجمهورية ميشال عون لان يعلن حالة الطوارئ الصحية حالة الطوارئ الصحية، وباقفال تام لمدة أسبوع ، لان الوضع الصحي والاستشفائي في خطر كبير،  والاقفال بهذه الطريقة لن يجدي نفعاً، الايام المقبلة سنشهد ارقاما مضاعفة “.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم السبت 9/1/2021
التالي
الحريري في تركيا مستظلاً «المناخات الجديدة»..وإنتهاء عصر تثبيت الليرة!