حزب الله يحثّ الحريري على إعادة تحريك الملف الحكومي.. ماذا عن رفع الدعم؟

كتلة الوفاء للمقاومة

بعد اشهر على تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة، لا يزال الملف معلّقاً ولا تزال عقد المحاصصة وحقوق الطوائف طاغية على ما تُسمّى حكومة الاختصاصيين.

فبعد ترحيل الملف الحكومي الى ما بعد عيدي الميلاد ورأس السنة، حثت كتلة الوفاء للمقاومة اليوم الخميس الحريري “على إعادة تحريك عجلة التأليف للحكومة ومواصلة التشاور للتوصل إلى الصيغة التي يمكن أن تعزز الاستقرار والثقة بحسن إدارة شؤون ومصالح البلاد والقدرة على النهوض بالأعباء المترتبة على ذلك”.

وتابعت في بيان صادر عنها بعد اجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك: “في سياق متابعة للوضع النقدي والمالي في البلاد، والنقاشات الجارية على أكثر من مستوى بخصوص موضوع رفع الدعم عن بعض السلع الاستهلاكية… تجدد الكتلة موقفها الداعي إلى ترشيد الدعم من دون رفعه بالمطلق”.

واكدت الكتلة على “دعم السلع الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية وأدوية الجنريك البديلة وإبقاء الدعم للمازوت والغاز المنزلي وتحديد آلية مناسبة لدعم سعر مادة البنزين والعمل على ضرورة ايصال هذه السلع الى المواطنين على الاراضي اللبنانية كافة دون اي كيدية او استنسابية”.

وفي سياق متابعتها لتداعيات الازمة الاقتصادية وتردي الوضع الامني في لبنان عموما والبقاع خصوصا، جددت الكتلة “دعوتها الى الاجهزة الامنية للقيام بواجباتها الامنية وتثبيت دعائم الاستقرار”.

السابق
بسام ابوزيد يُنهي مشواره مع «الحدث» ويعود الى لبنان.. اليكم ما حصل؟
التالي
الجيش يُعلّق على جريمة قتل عسكري في زحلة.. هذا ما حدث أمام محل للصيرفة!