الحرس الثوري الإيراني بتصريح «وقِح»: صواريخ لبنان وغزّة لمواجهة إسرائيل!

الحرس الثوري الايراني

يعود الحديث بقوّة في الأيام الماضية الى حرب محتملة بين “حزب الله” وإسرائيل، بالتزامن مع المرحلة الإنتقالية في الولايات المتحدة لتسلّم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن وحديث إيران عن رغبة “أميركية – اسرائيلية” في “إفتعال حرب”.

في هذا السياق، قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، علي حاجي زادة، بتصريح أقل ما يقال عنه انه استفزازي وقح ويخرق السيادة اللبنانية بشكل فاضح وينتهك قرارات الحرب والسلم الداخلية للبنان ان “كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي لمواجهة”.

إقرأ أيضاً: بالصورة: بعد عام على اغتيالهما.. نصب تذكاري لسليماني والمهندس في عربصاليم!

وتابع خلال مقابلة مع قناة “المنار” اليوم السبت:”نحن نعلم جبهة المقاومة على صناعة سنارة الصيد، بدلا من تقديم السمك، ولبنان وغزة يمتلكان تكنولوجيا صناعة الصواريخ”، لافتا إلى أن “قدرات محور المقاومة لم تعد كما كانت قبل عشر سنوات، واليوم يطلق الفلسطينيون الصواريخ بدلا من رمي الحجارة”.

اضاف: “هناك تقاطع للنيران في سماء إسرائيل، بين سوريا، ولبنان، وفلسطين”، مؤكدا أن “الفلسطينيين يمتلكون اليوم تكنولوجيا صناعة الصواريخ الدقيقة”.

أضاف مهددا: “لدينا أمر عام من المرشد، علي خامنئي، بتسوية حيفا وتل أبيب بالأرض، في حال ارتكبت أي حماقة ضد إيران، وعملنا طيلة السنوات الماضية لنكون قادرين على ذلك”، مشيرا إلى أن طهران تدعم “أي طرف يقف في مواجهة إسرائيل، الدول العربية ستكون المتضرر الأكبر من أي حرب مع إيران ولن يكون هناك أي فارق بين القواعد الأمريكية، والدول التي تستضيفها في أي حرب على إيران”.

وختم: “أمريكا وإسرائيل لن تجلبا الأمن لأي أحد في المنطقة، والإبقاء على مدى صواريخ إيران حتى ألفي كيلومتر لن يكون إلى الأبد، فيما قدراتنا الصاروخية ليست للتفاوض، ولا يحق لأحد الطلب من طهران ذلك”.

السابق
2020..شريط أمني طويل لجرائم أفظعها انفجار المرفأ!
التالي
ضحية 4 آب تستيقظ من غيبوبتها على فاجعة أخرى: الزوج الظالم يحرمها من طفلها ويُسافر به خارج لبنان!