إيران تكشف عن تورّط بريطانيا وألمانيا بمقتل سليماني.. وتمنح لبنان تمثيلاً قضائياً للتحقيق!

قاسم سليماني

بعد مرور عام على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية قرب مطار بغداد، اتهم المدعي العام في طهران، علي القاصي مهر،أمس الأربعاء، شركة G4S البريطانية، المسؤولة عن أمن الطيران في مطار بغداد الدولي، بالتورط في اغتيال سليماني.

ولفت الى ان الشركة المذكورة “زودت الجيش الأميركي في العراق بموعد وصول الطائرة، التي كانت تقل قاسم سليماني”، كما اتهم ألمانيا بالتورط في عملية اغتيال سليماني، مشيرا إلى أن إيران “منحت 6 دول هي العراق وسوريا وقطر والكويت ولبنان والأردن، تمثيلاً قضائياً للتحقيق في اغتيال سليماني، وتسلمنا مؤخراً نتيجة التمثيل القضائي من العراق”.

إقرأ أيضاً: نعيم قاسم يكشف دور «حزب الله» في التحقيق باغتيال سليماني.. ماذا قال؟

فيمال كشفت السلطات الإيرانية، عن توصلها إلى كل تفاصيل خطة اغتيال سليماني، مؤكدة تورط دولتان في الجريمة.

وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبداللهيان، في مقابلة مع قناة “خبر” الإيرانية، “اتضح لنا أيضا من خلال التحقيقات التي أجرتها السلطات الإيرانية، في أي بلد كانت غرفة القيادة العسكرية التي نفذت الاغتيال، كما اتضح لنا الدولة التي أعطت معلومات للأمريكيين عن وصول قاسم سليماني إلى بغداد”.

وتابع عبداللهيان، “هناك دولتان متعاونتان في قضية الاغتيال، سيكشف القضاء عنهما في الوقت المناسب عندما تنتهي كافة الإجراءات اللازمة”، مشيرا إلى أنه “أصبح لدينا قائمة من 48 شخصا وبأسماء معروفة، تضم القادة والجناة الأمريكيين، وقد تم رفع دعوى ضدهم”.

السابق
بعد 3 سنوات على جريمة تعنايل.. القوى الأمنية توقف قتلة امرأة عجوز!
التالي
عون في نهاية الـ٢٠٢٠: لتشكيل حكومة فاعلة