عصائب اهل الحق تحتشد للضغط على الحكومة.. الكاظمي:مستعدّون للمواجهة الحاسمة!

المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي

يشهد العراق في الآونة الأخيرة خضّات أمنية كان آخرها اطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء بالقرب من السفارة الاميركية في بغداد، اذ انتشرت القوات الأمنية العراقية اليوم الجمعة بشكل كثيف من منطقة شارع فلسطين إلى جسر المثنى في العاصمة العراقية بغداد، وانسحبت جماعة عصائب أهل الحق التي أمهلت الحكومة العراقية 48 ساعة لإطلاق أحد العناصر المتورطين بإطلاق صواريخ.

وكشفت وثيقة حصلت عليها قناة “العربية” اعتزام عصائب أهل الحق التحشيد قرب أحد المقار الأمنية الحساسة في بغداد.

وأشارت مصادر “العربية” إلى أن التحشيد يهدف إلى الضغط على الحكومة العراقية لإطلاق أحد المعتقلين، والمتهم بالهجوم على السفارة الأميركية والمنطقة الخضراء.

وأفادت المصادر بأن بالمعتقل هو القيادي في العصائب حسام الزيرجاوي من مدينة الصدر، ويخضع لتحقيق أمني شديد، مؤكدة أنّ اعترافات مهمة كشف عنها المتهم أثناء التحقيق معه ربما تدين آخرين في العصائب.

كما أكدت مصادر “العربية”، أن الأمن العراقي اعتقل 6 عناصر من العصائب.

في هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الجمعة على اننا لن “نخضع لمغامرات أو اجتهادات”، مؤكدا على اننا “مستعدون للمواجهة الحاسمة إذا اقتضى الأمر”.

اضاف في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” ان “أمن العراق أمانة في أعناقنا، لن نخضع للمغامرات أو اجتهادات، وعملنا بصمت وهدوء على إعادة ثقة الشعب والأجهزة الأمنية والجيش بالدولة بعد أن اهتزت بفعل مغامرات الخارجين على القانون”.

وتابع “طالبنا بالتهدئة لمنع زج بلادنا في مغامرة عبثية أخرى”، مشيرا الى “اننا مستعدون للمواجهة الحاسمة إذا اقتضى الأمر”.

السابق
دولار الميلاد.. هكذا اقفلت السوق السوداء!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم 25/12/2020