بعدما أرعب العالم… كيف علّقت «الصحة العالمية» حول سلالة كورونا الجديدة؟

ممرضة متعبة من ارهاق كورونا

أدى الانتشار السريع لسلالة فيروس كورونا الجديدة إلى رفع مستوى القيود المفروضة على الاختلاط بين ملايين البشر في وقت كانوا يستعدون فيه للاحتفال بأعياد الميلاد.

اقرا ايضاً: انخفاض بعدّاد كورونا… كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟

وفيما دفع الوضع الجديد عددا من الدول إلى حظر السفر من وإلى بريطانيا التي فرضت سلطاتُها المستوى الرابع من تدابير مكافحة فيروس كورونا. أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي ظهرت في المملكة المتحدة «ليست خارج السيطرة»، داعية الى تطبيق الاجراءات الصحية التي أثبتت فاعليتها.

وقال مسؤول الحالات الصحية الطارئة في المنظمة مايكل راين، في مؤتمر صحافي عقده في جنيف: «سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز الى حد بعيد عتبة 1.5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء واستطعنا السيطرة عليها. بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة».

والسبت، فرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إجراءات إغلاق صارمة جديدة في لندن وجنوب شرق إنكلترا في محاولة لإبطاء تقدم الفيروس.

يذكر ان رئيس الجهود الحكومية الأمريكية لتطوير لقاح كورونا، منصف السلاوي رجح، الأحد، عدم فعالية لقاحات كورونا في التعامل مع السلالة الجديدة.

السابق
هذا الفيلم يمثل السعودية في ترشيحات الأوسكار
التالي
كيف علّق فهمي على جريمة الكحّالة؟