اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين7 كانون الأول 2020

عناوين واسرار الصحف

صحيفة النهار‎ 

ـ يقول مرجع أمني سابق إنّه مذ كان في الخدمة لديه كل المعلومات والمعطيات التي تؤكد أنّ داعش يجري تحريكها ‏غب الطلب‎. 

ـ اتهمت كريمة رئيس الجمهورية كلودين عون روكز “اقرب المقربين” بالتحريض عليها والوقوف وراء تقرير ‏تلفزيوني تعتبره مفبركا، في اشارة الى النائب جبران باسيل الذي تتهمه اكثر من جهة بالوقوف وراء سلسلة من ‏التقارير التلفزيونية التي تهدف الى تشويه صورة كل خصومه بعد فشل سياسته في تلميع صورة تياره‎. 

ـ بدا مستغربا ان ينبري نواب الى الدفاع عن موظفين متهمين بالفساد من دون انتظار حكم القضاء لتبيان الحقيقة‎.‎ 

صحيفة البناء‎ 

ـ خفايا‎ 
لفتت مصادر أمنية إلى ترويج مراجع سياسية وروحية لرواية حول ظروف مقتل عميد متقاعد في الجمارك ‏مخالفة للرواية التي تتمسّك بها الأجهزة الأمنية والقضائية وسط تساؤلات عن خلفية الإصرار على ربط الأمر ‏بتحقيقات تفجير مرفأ بيروت‎. 

ـ كواليس‎ 
قالت مصادر أمنية إن تراجع فرص الضربات العسكرية في المنطقة وصعوبة الرهان على عمليات أمنية كبرى ‏تغير المعادلات أو تفتح مسارات جديدة فإن الانسداد السياسي الإقليمي يجد في لبنان خاصرة رخوة. وهذا سبب ‏التحذيرات الدائمة من أحداث أمنيّة‎.‎ 

صحيفة الجمهورية‎ 

ـ عُلم أن من بين الأسماء المطروحة للتوزير سيدة تواجه تهمة اختلاس في مؤتمر دولي‎. 

ـ اعتبرت أوساط مراقبة أن نتائج الإنتخابات الطالبية في عدد من الجامعات قد تزيد من تصميم البعض على تأجيل ‏الإستحقاق الإنتخابي النيابي في العام 2022‏‎. 

ـ دعا مرجع موثوق الى التحقيق في برامج الدعم التي أجريت الى اليوم وكيفية توزيعها على التجار المحظوظين ‏والمحسوبين على المراجع‎.‎ 

صحيفة اللواء‎ 

ـ قدرت كمية الليرات اللبنانية التي طبعت منذ قرابة الشهر، بما يتجاوز الـ23 طناً موزعة بين فئة الـ100 ألف التي ‏كشف شكلها الجديد المصرف، و50 ألفاً من الشكل المعروف حالياً‎. 

ـ تواجه العلاقة بين قطبين سياسيَّين “نقزة” دائمة، لم تفلح المساعي في ردم الهوة، الناشئة عنها‎. 

ـ لم تبدِ جهة نافذة ارتياحاً لحملة، يمكن أن تنال، ولو تلميحاً من مسؤول بارز، من قبل نائب حليف‎!‎ 

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ ينقل مقرّبون من حاكم المصرف المركزي أنه يبدو متوتراً وقلقاً جداً في الآونة الأخيرة إلى درجة أنه “بات ‏يدخّن يومياً أكثر من 7 سيجار‎”. 

ـ عُلم أن وزير الصحة تبلّغ من دوائر السراي الحكومي رفضاً قاطعاً للعودة إلى خيار الإقفال “لا بشكل عام أو ‏جزئي” في مواجهة “كورونا‎”. 

ـ تردّد أنّ مسؤولين في حزب فاعل تلقوا اتصالات عدة في الآونة الأخيرة تستفسر عن مدى جدية الأنباء التي ‏تحدثت عن تراجع صحة مرجعية سياسية وروحية إقليمية‎.‎ 

‎صحيفة الأنباء 

‎*‎لا موقف من المصادرة
لم يصدر موقف واحد عن تجمع مرجعيات سابقة، رغم مصادرة صلاحيات موقع رسمي من قبل هيئة محدودة الدور ‏والصلاحيات‎.‎ 

‎*‎ثغرات تفضح الغاية
تبين أن خطوة تم تغليفها بغلاف شكوى قضائية تشوبها الكثير من الثغرات في الشكل والمضمون التي تفضح طريقة ‏تركيبها بغاية سياسية

السابق
«الثنائي» إلى شرعنة «الأمن الذاتي البلدي»..والتشليح يعم لبنان!
التالي
قيادي في «المستقبل» يكشف عن حديث لنصرالله امامه.. ويُحمّل «الحزب» مسؤولية اي عملية اغتيال قد تحصل!