بعد البَرَد والسيول..منخفض جوي مع أمطار وثلوج الثلاثاء!

امطار سيول صور

بعد موجة البَرد المفاجئة والسيول التي ضربت الساحل اللبناني ولا سيما جونيه وبيروت وضواحيها وكشفت هشاشة البنى التحتية وفساد الوزارات المعنية وتقصيرها مع البلديات، يسيطر طقس خريفي متقلب مع امطار متفرقة حتى يوم الثلاثاء حيث يتحول الى طقس ماطر ورياح وثلوج على المرتفعات.

وتوقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية ان يسيطر طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط يتحول الى ماطر اعتباراً من بعد ظهر يوم الثلاثاء ليعود فيستقر اعتباراً من بعد ظهر الاربعاء.

توقعات الطقس لـ4 ايام

ويكون طقس الأحد غائماً جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا خاصة في ​الجنوب​، تتساقط ​أمطار​ خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية خلال الفترات الصباحية والمسائية. وحذرت الارصاد من خطر الانزلاقات على ​الطرقات​.

ويكون طقس الاثنين غائماً جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة واحتمال تساقط بعض ​الامطار​ الخفيفة صباحاً. كما تنشط الرياح أحياناً .

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: طقس كانون المُتقلّب..بَرد وأمطار وسيول وقطع طرقات!

اما يوم الثلاثاء فيكون طقسه، قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً خلال ​النهار​ الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها الى حدود ال٦٠ كلم/س كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق ويتكون ​الضباب​ على المرتفعات.

ويبقى الطقس الأربعاء غائماً جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة واحتمال ​تساقط امطار​ محلية خفيفة حتى فترة بعد الظهر حيث يبدأ الطقس بالتحسن و الاستقرار.

السابق
بعد إزاحة رامي مخلوف..زوجة الأسد تسيطر على الإدارة الإقتصادية والمالية!
التالي
الموت يقسو على طفلة السنتين..مسعف يحنو عليها بعد خسارة والديها بحادث سير مروع!