طهران تتوعد برد «مزلزل».. وحالة تأهب قصوى في السفارات الإسرائيلية!

في ضوء اتهام “إسرائيل” باغتيال رئيس البرنامج النووي الإيراني فخري زاده يوم أمس، واحتمال الانتقام، رفعت “إسرائيل” صباح اليوم السبت مستوى التأهب في سفاراتها حول العالم، كما اتخذت بعثات وجاليات يهودية احتياطات مماثلة، وذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

خامنئي

وكان قد توعّد مسؤولون إيرانيون بالانتقام لعملية اغتيال المسؤول في وزارة الدفاع محمد فخري زادة، وقد اشار المرشد الإيراني الاعلى السيد ​علي خامنئي​ انه “على المسؤولين المعنيين متابعة جريمة الاغتيال ومحاسبة مرتكبيها ومن يقف وراءها ومتابعة الجهود العلمية”.

اقرأ أيضاً: «تذكروا هذا الاسم».. هذا ما قاله نتنياهو عن محسن زاده قبل عامين!!

واعتبر خامنئي بان “العالم فخري زاده اغتيل على يد المرتزقة المجرمين الجناة الأشقياء”. ولفت الى ان العالم فخري زاده هو أحد العلماء البارزين المميزين في المجالين النووي والدفاعي، وهو عنصر علمي فريد قتل في سبيل الله لجهوده ومساعيه العلمية العظيمة.

روحاني

واكد الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​ بان مقتل ​العالم​ النووي الايراني فخري زادة لن يبطئ المسار ​النووي الإيراني​، وشدد على انه “لا شك أن اغتيال فخري زادة ناتج عن عجز الأعداء أمام التقدم العلمي للشعب الإيراني”. واعتبر بان اغتيال زادة يأتي بعد الهزائم المتلاحقة للأعداء في المنطقة وفي المحافل السياسية الدولية.

واتهم الرئيس الإيراني إسرائيل باغتيال العالم النووي البارز، وشدد على أن “إيران سترد على اغتيال فخري زاده في الزمان المناسب، مؤكداً أن “إيران أكثر ذكاء وحكمة من الوقوع في المصيدة الإسرائيلية التي تسعى إلى خلق فوضى في المنطقة”.

بدوره، توعّد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف بـ”الانتقام لاغتيال الشهيد العالم  محسن فخري زاده”.

ومن جهته، اعتبر مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أن “الاغتيال الجبان” لزادة، “أظهر عداء وخبث الذين يضمرون السوء لشعبنا”.

وأشار إلى أن “أعداء الشعب الإيراني فشلوا في سياسة العقوبات والضغوط القصوى فلجأوا إلى هذه الأعمال الجبانة”، مؤكداً أنه “سيتم الانتقام من المتورطين المباشرين وغير المباشرين في الاغتيال”.

السابق
تعليق رسمي سوري على «جريمة بشرّي»: لوضع حدٍّ لاستغلال هذا الحادث الفردي
التالي
العاصفة تشتدّ.. متى ينحسر المنخفض الجوي؟