اسرائيل تجدد مزاعمها عن صواريخ «حزب الله» المخزنة بين المدنيين: الحرب القادمة ستكون باهظة الكلفة!

حزب الله

مرة جديدة تحدثت اسرائيل عن اخفاء “حزب الله” أسلحة في مناطق مدنية، وقد أظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الأمن بيني غانتس خريطة لنشر الصواريخ في الحيز المدني في جميع أنحاء لبنان.

وخلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل ايمانويل جيوفريه، أمس الخميس، اظهر غانتس، خريطة لنشر الصواريخ في الحَيّز المدني في كل أنحاء لبنان، وقال: “هذه ليست محاكاة، هذا هو الواقع في لبنان، حزب الله ينتهك القانون الدولي ويخفي أسلحة في مناطق مدنية مأهولة كان من المفترض أن تكون منزوعة السلاح، وفي بعض الحالات داخل منازل مدنية. إذا اضطررنا للهجوم في لبنان، فسيحدث ذلك في هذه النقاط الساخنة المدنية وبتكلفة باهظة”.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تحذّر بايدن: الحرب قد تنشب مع إيران إذا عاد «الإتفاق النووي»!

ودعا غانتس إلى توجيه رسالة إلى الحكومات الأوروبية التي هي على اتصال بلبنان مفادها “يجب أن تتحمّل الحكومة الجديدة، التي تم تشكيلها في لبنان، مسؤوليتها ودَفْعِ حزب الله من أجل مصلحته ومصلحة مواطنيه”.

وتابع: “نجري اليوم حواراً مع لبنان حول ترسيم المياه الاقتصادية، وهذه فرصة لحل قضية الحدود البحرية برمتها حتى الخط الساحلي، ووضع آلية للحوار، ومن دون نشاط حزب الله وإيران في لبنان يمكن أن تكون هناك علاقات جيدة بين البلدين”.

السابق
الحصة المسيحية تعرقل التأليف.. والهوّة بين قصر بعبدا وبيت الوسط تتّسع!
التالي
إنقسام أميركا الانتخابي سيذهب بعيداً