قيود الكترونية على ترامب.. «تويتر» و«فيسبوك» في مواجهة الرئيس!

دونالد ترامب

دخل «فيسبوك» و«تويتر» في مواجهة مباشرة مع الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب ومؤيديه، خاصة بعدما قيد تويتر تغريدات الرئيس الأمريكي بجانب حذف فيسبوك لصفحات مؤيديه الداعيه لاحتجاجات.

وقيد موقع التغريدات القصيرة «تويتر» الوصول إلى تغريدات للرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، أعلن فيها فوزه في عدد من الولايات، وأرفق تعليقاً على التغريدة للتأكيد على أن النتيجة غير رسمية.

وقد انتقدت حملة ترامب موقعي فيسبوك وتويتر لفرضهما قيودا على تصريحات الرئيس الأمريكي.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

وضع موقعا “فيسبوك” و”تويتر” مساء الثلاثاء إشارة على منشور للمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، الرئيس دونالد ترامب على أنه قد يكون مضللاً، حيث أعلن ترامب أنه فاز في الانتخابات، ذلك قبل انتهاء عمليات تعداد الأصوات، وهو سيناريو توقعته مواقع التواصل الاجتماعي مراراً.

اقرأ أيضا: النتائج معلّقة.. ترامب يشكّك ويعتزم اللجوء للمحكمة العليا: اوقفوا عدّ الأصوات!

وحجب “تويتر” تغريدة الرئيس المرشح لولاية ثانية بمواجهة الديموقراطي جو بايدن، مورداً تحذيراً “المحتوى الذي تم مشاركته في هذه التغريدة تم نقضه جزئياً أو بالكامل وقد يكون مضللاً بشأن كيفية المشاركة في انتخابات”.

وكتب ترامب “إننا متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم أبدا يقومون بذلك. لا يمكن إيداع بطاقات التصويت بعد انتهاء الاقتراع”.

وكان المنشور لا يزال ظاهراً على “فيسبوك” لكن الشبكة أرفقته برابط إلى مركزها لنشر المعلومات حول الانتخابات، حيث تنقل النتائج الرسمية التي تشير حالياً إلى منافسة شديدة في السباق بين ترامب وبايدن لجمع أصوات كبار الناخبين.

وأعلن المكتب الإعلامي لمجموعة “فيسبوك”، أنه “فور بدء الرئيس دونالد ترامب بإعلان الفوز بشكل مبكر، أوردنا بلاغات على فيسبوك وإنستغرام تشير إلى أن تعداد الأصوات لا يزال جارياً وأنه لم يتم إعلان فائز بعد”.

وتندرج هذه التدابير ضمن الإجراءات التي أعلن موقعا “فيسبوك” و”تويتر” اتخاذها لمثل هذه الحالات.

السابق
لا تجاوب مع الحريري.. فريق عون يريد فرض شروطه!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم 5/11/2020