العاصفة تُغرق صيدا.. المياه تدخل المنازل والمحلّات!

الأمطار تدخل المنازل في صيدا

وكأن اللبناني لا تكفيه الأزمات المالية والمعيشية التي تعصف بالبلد لتأتي العاصفة الطبيعية وتُغرقه بمياه الشتاء والصقيع في ظل أزمة محروقات تنتظره مع رفع مصرف لبنان الدعم عن المواد الأساسية في نهاية العام.

فبالتزامن مع المنخفض الجوي الذي يخيم على لبنان، تسببت العاصفة بهطول امطار غزيرة في صيدا حيث غمرت المياه الشوارع ودخلت المنازل والمحلات لاسيما في منطقة تعمير عين الحلوة ومنطقة الفوار في حارة صيدا كما غمرت مياه الامطار الطريق البحري قرب سوق بيع السمك وفي منطقة سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي.

وفي وقت لم تتأثر حركة الملاحة البحرية في مرفأ صيدا بالعاصفة في ساعاتها الأولى، رست على رصيف المرفأ فجرا باخرة تجارية تمهيدا لشحن حمولة خردة على متنها، في ظل توقعات اشتداد سرعة الرياح بدءا من بعد الظهر، ما يؤدي الى ارتفاع الموج والأنواء البحرية وتوقف حركة الملاحة.

واستبق قسم من صيادي الأسماك وصول العاصفة فأبحروا مساء الثلاثاء ليعودوا مع وصولها فجر الأربعاء الى مينائهم، حيث قام معظمهم صباحا بتثبيت مراكبهم في مراسيها داخل حوض الصيادين تحسبا لإشتداد العاصفة اكثر، حيث توقع نقيبهم نزيه سنبل “ان يستمر الطقس العاصف والماطر ليومين”.

بدوره إستنفر رئيس البلدية محمد السعودي وورش البلدية وفرق الإطفاء لمواجهة تداعيات العاصفة، واشار “إلى ان هذه الفرق انتشرت في عدد من الأحياء وتعمل على تصريف المياه التي تجمعت وكانت أكبر من قدرة القنوات الإستيعابية نظرا لغزارة الأمطار”.

السابق
حكومة «الترانسفير» إلى جهنم!
التالي
في عزّ العاصفة.. «الأشغال» تتذكّر مهمّة تنظيف المجاري!