تنامي الجريمة يُسابق الجهد الأمني..توقيف قاتل وسارقة ومُزورَين!

توقيف الناشطين سلاح قمعي للسلطة

تنامي الجريمة بأشكالها كافة، يسابق الجهد الامني المبذول على مختلف الاراضي اللبنانية ولكنه لا يبدو كافياً لوحده من دون عقوبات قانونية رادعة وتحسين الظروف الاجتماعية والمعيشية وتجاوب المجتمع مع القوى الامنية.

توقيف قاتل

واعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة في بلاغ ان “بتاريخ 21-10-2020 حصل إشكال وتضارب بين عدد من الأشخاص في بلدة بقرصونا – الضنية، على خلفية قطع أشجار، بحيث قام أحدهم بإطلاق النار من بندقية صيد باتجاه الموجودين في المحلة، ما أدى إلى وفاة المواطن (أ. م.) وإصابة /3/ أشخاص آخرين، وفر مطلق النار إلى جهة مجهولة.

نتيجة للمتابعة والإستقصاءات المكثفة، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من تحديد هوية الفاعل، ويدعى: ع. أ. (مواليد عام 1997، لبناني).

إقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي..الدولار يُحلّق!

بتاريخ 26-10-2020 وبعد عمليات رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه، وضبطت بحوزته /12/ طلقة من عيار /12/ ملم. وجعبة بندقية صيد.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبإطلاقه النار من بندقية صيد باتجاه عدد من الشبان في محلة بقرصونا، وبإقدامه على رمي البندقية المستخدمة في الجريمة في أحد الأودية، أثناء فراره”.

توقيف سارقة

وفي بيان ثان، اشارت المديرية نفسها الى ان “بتاريخ 28-10-2020، ادعت احدى المواطنات لدى فصيلة عرمون في وحدة الدرك الاقليمي لتعرضها لعملية سرقة طالت محفظتها من داخل الصيدلية حيث تعمل في محلة خلدة، وعن الاشتباه بالوصفة الطبية التي ابرزتها السارقة لشراء ادوية اعصاب.

بعد المتابعة الحثيثة، ونتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها الفصيلة توصلت الى تحديد هوية المشتبه بها، ومكان وجودها.

بناء عليه، بتاريخ 31-10-2020 أوقفتها دورية من فصيلة عرمون، وتدعى: ن.ق.(مواليد عام 1966 لبنانية).

وضبطت ختم طبيب مزور ووصفات طبية كانت قد سرقتها.

بالتحقيق معها، اعترفت بما نسب اليها، وبقيامهما بالسرقة وبالاستحصال على ادوية مهدئة للأعصاب بموجب وصفات طبية مزورة من صيدليات مختلفة في محافظتي بيروت وجبل لبنان.

كما تبين انها مطلوبة للقضاء بموجب 3 مذكرات توقيف بجرم شك دون رصيد.

مزورا شيكات في صور

وأعلنت المديرية العامة لأمن الدولة – قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة البيان الاتي: ان “بعد ورود معلومات اليها عن تداول شيكات مزورة في مدينة صور، وبنتيجة المتابعة الاستعلامية، تمكنت دورية من المديرية العامة لأمن الدولة من توقيف اللبنانيين (غ.ح) و (ف.ع) في صور بجرم تداول شيكات مزورة، وضبطت مع أحدهما شيكين مزورين صادرين عن احد المصارف المحلية، الأول بقيمة مليون دولار والثاني بقيمة مليون وثمانية وخمسين الف دولار أميركي.

بناء لإشارة النيابة العامة المالية، تم ايداع الموقوفين مع المضبوطات مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في قوى الأمن الداخلي.

إن المديرية العامة لأمن الدولة تنبه المواطنين بوجوب الحذر خلال اجراء العمليات المالية من بيع وشراء، وعدم اجرائها الا عبر وسائط ومصادر موثوقة لتلافي وقوعهم ضحايا لأعمال النصب والاحتيال”.

السابق
الموت «الكوروني» متواصل..6 وفيات و30 حالة حرجة بين مستشفيي الحريري وبري!
التالي
«المقعد الدرزي حصان طروادة لباسيل».. حمادة يدعو للأخذ باقتراح الحريري العاقل!