«الكورونا» يتمدد من الهرمل إلى الجنوب..20 حالة إغترابية و23 لمقيمين!

فئة الدم وفيروس كورونا (Getty Images)

يتمدد “الكورونا” في مختلف المناطق اللبنانية من الهرمل وعكار وصولاً الى العاصمة فصيدا فالجنوب، وحتى الساعة سجلت إصابة 23 لمقيمين و20 لمغتربين ويلاحظ ان عدد الحالات الاغترابية عاد الى الارتفاع ولو بشكل بطيء.

20 حالة إغترابية

وأعلنت وزارة الصحة العامة، في بيان، استكمال فحوص PCR لرحلة إضافية وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار يوم الأربعاء في 28 تشرين الأول الماضي، إضافة إلى فحوص رحلات وصلت يومي الخميس والجمعة في 29 و30 منه، وأن هذه النتائج أظهرت وجود عشرين (20) حالة إيجابية.

12 إصابة في الهرمل

وأعلنت لجنة التتبع والترصد في الهرمل، في بيان، تسجيل 12 إصابة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أنه “تم التواصل مع المصابين، وإجراء مسح للمخالطين، بانتظار قرار وزارة الصحة بخصوص حملات الفحوص الجديدة”.

قضاء زغرتا: ست حالات

واعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، “تسجيل ست حالات ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، 

إصابتان في كفرعقا – الكورة

وأعلنت بلدية كفرعقا – الكورة، في بيان “تسجيل إصابتين جديدتين في البلدة”، وطلبت من جميع المخالطين إجراء الفحوص المطلوبة.

التزام بالاقفال في قضاء صيدا

والتزمت 11 بلدة في قضاء صيدا الزهراني قرار الاقفال الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات بسبب ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا فيها و هي عبرا، البرامية، مجدليون، بقسطا، القرية، الغازية، الحجة، عقتنيت، البابلية، انصارية، وكفرملكي.

إقرأ أيضاً: عراضات حكومية «كورونية» بين الإقفال الجزئي والكلي..وتوقعات بـ5 الاف إصابة يومياً!

وأقفلت المؤسسات الرسمية والخاصة والمدارس والمحلات باستثناء تلك المستثناة من القرار وتم منع التجمعات وسط التشدد بالتزام الاجراءات الوقائية من تباعد والتزام وضع الكمامة اثناء التنقل عند الضرورة، كذلك امتنع الطلاب والاساتذة المقيمين في هذه البلدات من الحضور الى المدارس الواقعة خارج نطاقها.

إتحاد بلديات الضنية مقفل

واصدر رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية مذكرة إدارية طلب فيها بإقفال مبنى إتحاد البلديات الكائن في بلدة بخعون، “إستنادا إلى القرار 1356 الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات، والقاضي باستمرار إقفال بعض القرى والبلدات في قضاء المنية ـ الضنية بسبب إرتفاع عدد الإصابات فيها بفيروس “كورونا”، وبعد أن تبين إصابة عدد من موظفي إتحاد بلديات الضنية بفيروس كورونا”.

مصاب في القاع

وباشر فريق من الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية وأطباء بلا حدود بإجراء فحوص pcr لمخالطين في الهرمل، في مجمع سيد الشهداء، حيث نقل الصليب الأحمر مصابا من بلدة القاع إلى مستشفى الهرمل الحكومي.

السابق
لم يعلم أحد.. تقرير يكشف إصابة سابقة للأمير وليام بفيروس كورونا!
التالي
الموت «الكوروني» متواصل..6 وفيات و30 حالة حرجة بين مستشفيي الحريري وبري!