إستقواء بالسلاح جنوباً..وطحين «الجحيم اللبناني» إلى «الجوع السوري»!

اطلاق نار
الامن المهزوز يتمدد جنوباً مع تكاثر الجريمة وانواعها وعددها يومياً. في المقابل ومع تفشي "كورونا" يستمر المهربون في حرمان اللبنانيين من طحينهم ودوائهم ومازوتهم وبنزينهم لينتقل من "الجحيم اللبناني" الى ارض "الجوع السوري". _بالتعاون بين "جنوبية" تيروس" "مناشير").

تتنامى الظواهر المقلقة جنوباً وتتزايد عمليات القتل وتصفية الحسابات والخلافات بالسواعد والسكاكين. وتتنوع يومياً طرق ارتكاب الجرائم لتسجل ارقاماً ليست مألوفة في المجتمع الجنوبي ولعل اخطر مؤشرات انحلال الامن وسيطرة قوى الامر الواقع بسلاحها على الارض هو لجوء احد مسؤولي “حزب الله” وعناصره في منطقة العباسية قضاء صور على استعمال بندقية صيد و”كعبها” لتصفية خلاف شخصي مع آخر.

وتقول مصادر من المنطقة لـ”جنوبية” ان على طريقة “الثنائي” لحل المشكلات سيُضغط على الضحية لعدم الادعاء على الجاني وتحصل “صلحة” بقوة السلاح وممنوع ان يتم توقيف اي من مرتكبي هذه الجرائم من الحزبيين مهما كان حجمها ونوعها.

“الثنائي” يعتمد لحل المشكلات التي يرتكبها مسوؤلوه وعناصره على “صلحة بالاكراه” لمنع توقيف الجناة!

وتشير الى ان هذه الممارسات التي باتت كثيرة ومتراكمة ستؤدي الى انفجار خطير وسيقوم كل صاحب حق بتحصيل حقه بيده وبالثأر من اي جاني او بلطجي.

بينما برز “عنف طفولي” “بطله القاتل” مراهق سوري وضحيته المقتولة مراهق فلسطيني.

في المقابل ومع استفحال “الكورونا” وفقدان السيطرة عليه في كل لبنان، عادت ظاهرة التهريب لتطال هذه المرة الطحين المدعوم حيث كشف النقاب عن عملية تهريب ليست بكبيرة. والسؤال هو ما هي الكميات التي تهرب من “الجحيم اللبناني” الى ارض “الجوع السوري” التي تعاني من ازمة حياتية ومعيشية وغذائية حادة.

جريمة مروعة في صيدا

وشهدت مدينة صيدا فجر اليوم جريمة قتل ذهب ضحيتها الفتى الفلسطيني القاصر ( ه. خ ) و يبلغ من العمر 14 سنة بطعنة سكين في صدره قرب ساحة النجمة في وسط المدينة.
وفي التفاصيل… تبين ان قاصراً آخر كان برفقته وهو من ارتكب الجريمة وتم تحديد هويته، حيث قامت قوة من مخفر صيدا القديمة بمداهمة منزل المشتبه به وهو السوري القاصر (ن. أ ) و عمره 13سنة قرب مستشفى حمود في صيدا حيث تم توقيفه.

تصرفات مافياوية في العباسية

واقدم احد مسؤولي “حزب الله” ويدعى فادي عجمي وفق ما افاد موقع “تيروس” على إطلاق طلاق النارمن بندقية صيد على الضحية حسن وهبي واعتدى عليه بعد استهداف رجليه بالضرب بـ”كعب” البندقية.

إقرأ أيضاً: السرقات تسابق «الكورونا»..و«فالج» الإشتباكات البقاعية خارج المعالجة!

وانتشر فيديو يوثق الحادثة وتبيَّن جليَّاً أنَّ شخصين قدما بسيارة و أطلق أحدهما النار من داخل السيارة على شخص يجلس بالقرب من منزله وأصابه ثم ترجَّلا من السيارة وقاما بضربه وهو ملقى على الأرض، أحدهما ضربه بكعب البواريد التي يحملاها حتى غاب نهائياً عن الوعي ثم تركاه و استقلاَّ سياراتهما، و لكن اوقف سائق السيارة سيارته للمرة الثانية و نزل منها و ضربه برجله على رأسه و هو مغميٌّ عليه.

و تبيَّن أنَّ مطلق النار هو فادي عجمي مسؤول في حزب الله و شريكه أحد أقاربه والمصاب يدعى حسن وهبي و هو الآن في المستشفى و احتاج لأربع وحدات دم و حالته غير مستقرَّة، و الحادثة على أثر خلاف عائلي بين حسن وهبي و قريبة فادي عجمي.

اغتصاب قاصر

وادعت امام مخفر الدامور المدعوة ( م. د ) مواليد 2004 سورية الجنسية ضد ( ا. ا ) فلسطيني الجنسية لإقدامه على اغتصابها وفض غشاء بكارتها داخل منزل ذويها الكائن في الناعمة.
وقام بتصويرها صوراً إباحية منذ حوالي 3 أشهر واقدم على اغتصابها بعدما هددها بنشر الصور.
وبمراجعة القضاء المختص اشار بإستحضار المتهم و تكليف طبيب شرعي للكشف عليه.

سارقون و مروِّجو مخدرات

وأوقف عناصر مكتب مكافحة المخدّرات في صيدا في وحدة الشرطة القضائية، في محلة الدامور أحد المطلوبين للقضاء، و بحقّه ( 7 ) مذكرات عدليّة بجرائم مخدّرات ورشوة وإستعمال هوية الغير، ويُدعى ( ح. ع ) و هو من مواليد عام 1980، لبناني، ملقّب بـ “العصفور”.

وضُبط بحوزته ( 5.5 ) غ من مادة حشيشة الكيف و ( 4 ) غ من مادة الكوكايين وبيان قيد إفرادي مزوّر، ومبلغ مالي، وبالتحقيق معه، اعترف بترويج المخدرات وبتعاطيها، وأنه يستحصل عليها من المدعو ( ي. ع ) و العمل جارٍ لتوقيفه.

وأوقفت إحدى دوريات شعبة المعلومات في برجا المدعو ( م. ا) لبناني للإشتباه بسرقة ريغارات. واعترف بإقدامه على السرقة في الدبية، حوالي 45 غطاء على متن ريبد لون ابيض بمشاركة كل من ( ي. س ) ( و ع ) تم تسليمه الى فصيلة برجا لإجراء المقتضى.

وفي مدينة النبطية أوقفت احدى دوريات شعبة المعلومات المدعو ( ع. س ) لإقدامه على سرقة دهب من احد محلات المجوهرات في مدينة النبطية، و لدى تفتيشه عثر بحوزته على ظرف بداخله كمية من المخدرات “سيلفيا” و ظرف آخر يوجد بداخله ست قطع من الذهب البرازيلي ومفتاح عائد لسيارة نوع رينو داستر، كما اعترف بتعاطيه المخدرات وأنه عمل على سرقة المجوهرات، و تبين انه مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحري بجرم مخدرات، و آخر بجرم ترويج عملة مزورة. و تم تسليمه الى مخفر النبطية مع المضبوطات لاجراء المقتضى القانوني بحقه.

إقفال مدخل البرج الشمالي

وشهد مخيم البرج الشمالي حالة من الإقفال عند مدخله الرئيسي وذلك احتجاجاً على عدم إيجاد غرفة عناية مركزة للمريضة “ثنيّة منهل الفريج” المصابة بفيروس كورونا.

اعلن “المختار علي شبلي” (مختار بلدة القليلة- قضاء صور) اصابته وزوجته بفيروس كورونا في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”.

وتناقل ناشطون رسالة صوتية لرئيس بلدية عيناثا الدكتور رياض فضل الله يدعو فيها كل من شارك بدفن أحد المتوفين أمس إلى حجر نفسه، وذلك بعد ثبوت وفاته بفيروس كورونا.

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة السكسكية، أن مصابا سابقا بالفيروس، من أبناء البلدة، وبعدما شفي منذ فترة، أظهرت نتيجة فحص جديد له أمس أنه أصيب مرة أخرى بالفيروس.
كما أعلنت بلدية حارة صيدا، تسجيل 3 اصابات جديدة .

البقاع

ولثابت الوحيد في بلد تتحكم فيه منظومة هذه السلطة الفاسدة، هو الفلتان في الاسعار والغلاء، وفلتان الحدود امام التهريب، وفلتان في الامن وفي الصحة، لتمارس هذه المنظومة سياستها وكأن شيئاً لم يكن، فتتحكم برقاب اللبنانيين سوق سوداء تشبه هذه القيادات التي لا همّ لها أن المركب يغرق، وهي تتحاصص فيما بينها المقاعد الوزارية.

تهريب الطحين الى سوريا

كأن اللبنانيون لا يكفيهم تهريب المواد الغذائية المدعومة، والمحروقات والادوية والاعلاف والبذور الزراعية، لتستكمل عمليات التهريب للطحين والقمح المدعومين المفترض انهما الامن الغذائي الوطني تقوم عصابات التهريب بنقله الى الداخل السوري عبر طرق غير شرعية.

واوقفت دورية تابعة لمديرية مخابرات الجيش أوقفت بتاريخ 29/ 10/ 2020 في بلدة بيت أيوب ـــ عكار، المدعو (م.ش) أثناء قيادته شاحنة نوع مرسيدس محملة بكمية كبيرة من مادة الطحين ومتجهة إلى محلة الهرمل، بهدف تفريغها لدى المدعو (أ.ج) ومن ثمّ تهريبها إلى سوريا لاحقاً.

الكورونا يقفل بعلبك

وأعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ان بسبب ارتفاع عدد الاصابت بفيروس كورونا وتفشيه بشكل واسع، اتخذ قرارا باقفال جميع المؤسسات في مدينة بعلبك بعد الساعة الخامسة مساء ابتداء من الغد وحتى مساء الأحد 8 ت2، على ان تلتزم المطاعم بإستقبال 50 في المئة من قدرتها الإستيعابية خلال النهار مع السماح لخدمة الديليفري. ‏وأشار الى أنه “سيضطر الى الإقفال الكامل في حال ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” وعدم الإلتزام”.

حسن جال في مستشفى تل شيحا

و جال وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مستشفى تل شيحا وكان في استقباله راعي ابرشية زحلة والبقاع للروم الكاثوليك المطران عصام درويش حيث جالوا في إرجاء المستشفى واطلع على طابق بكاملها وإمكانية تحويل طابق لقسم معالجة مرضى الكورونا كونه مجهزة بتمديدات الاوكسجين على أن يصار إلى تجهيزه بالمعدات التنفس المخصصة لمصابي الكورونا. كما جال على جناح المخصص لل PCR واضطلع على آلية العمل فيه.

السابق
طعناه بالسكاكين على طريق الهرمل.. مواطن سوري ضحية التفلّت الأمني!
التالي
في عكّار.. جريحة مُصابة بطلقات نارية!