اللقاء الرابع بين عون والحريري..«كأس بعبدا» تفيض تقدماً وتأنياً!

قصر بعبدا

في دلالة على تقدم المفاوضات الحكومة، حط رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري رحاله للمرة الرابعة خلال 5 ايام في بعبدا والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون حاملاً اليه اسماء واقتراحات ونقاشاته مع الكتل مع تردد معلومات عن مسودة اولية باتت في حوزة الحريري.

بيان “القصر”

وفي حين يتكتم كل من عون والحريري على التفاصيل ويحجبان التطورات الحكومية عن وسائل الاعلام على قاعدة و”استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”،  أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية في بيان، أن “عون استقبل، مساء اليوم، في قصر بعبدا، الحريري، واستكمل معه درس الملف الحكومي في أجواء من التقدم والتأني”.

تفاصيل حكومية جديدة

وفي التفاصيل الحكومية المتقلبة بين الصباح والمساء، أشارت مصادر لقناة الـOTV، إلى أنه تم التوافق شبه لنهائي بين ​رئيس عون​ والحريري​، على المداورة بمختلف الحقائب باستثناء “المالية”، وسيكون هناك تضحية من الحريري بحقيبة ​وزارة الداخلية​ مقابل الحصول على ​وزارة الخارجية​”.

إقرأ أيضاً: طريق الحكومة..«سالكة و آمنة»!

وأوضحت مصادر للقناة أن “​حزب الله​ غير متمسك ب​وزارة الصحة​ وستذهب للحزب التقدمي الإشتراكي، ويأخذ حزب الله ​وزارة الأشغال​ أو التربية، والإتصالات لوزير مسيحي مقابل الطاقة لسني، و​المردة​ يطالب ب​وزارة الطاقة​ ومستبعد أن يحصل عليها”.

أما مصادر “المستقبل”، فتشير الى أن “الحكومة ستتشكل خلال 3 أيام، وقد يلتقي الحريري غدا الخليلين ثم يجلس مع ​الرئيس عون​”.

السابق
رقم قياسي «كوروني» مخيف..12 وفاة و1850 إصابة جديدة!
التالي
الحريري «ينتفض» على التسريبات الحكومية..عنده وحده مع عون التفاصيل!