«الصحة» ممنوعة أميركياً على«حزب الله»..والحريري يطرح فراس الأبيض لتوليها!

وزارة الصحة اللبنانية

اللقاءات المتتالية للرئيسين ميشال عون وسعد الحريري والتي وصلت الى 4 اليوم محاطة بالسرية والكتمان فيما يتردد اعلامياً ان الامور تتجه الى الحسم وإعلان الحكومة خلال 3 ايام. في المقابل يدور ىالنقاش حالياً حول توزيع بعض الحقاب الخدماتية على الطوائف ولا سيما “الصحة” و”الاشغال” و”الطاقة”.

فيتو اميركي

وتقول مصادر متابعة لـ«الأنباء» الكويتية ان الحريري أبلغ “الثنائي الشيعي” بأن رسالة اميركية وصلته، وفيها رفض قاطع لإبقاء وزارة الصحة مع “حزب الله”، كونها من الوزارات المهمة التي تصلها مساعدات ومبالغ مالية بالعملة الصعبة من المنظمات الدولية، وتحديدا منظمة الصحة العالمية، لمكافحة فيروس كورونا، وان تقارير وصلت الى الأميركيين بأن الحزب يستفيد، عبر شبكة واسعة من المستثمرين والتجار التابعين له من هذه الأموال بطرق مختلفة.

إقرأ أيضاً: لبنان في مدار «مثلث تدويلٍ مقنّع» لأزماته!

وتشير مواقع التواصل الى ان الرئيس المكلف يتجه لطرح اسم د. فراس الأبيض مدير مستشفى الحريري الحكومي الجامعي في بيروت، وزيرا للصحة بحكم خبرته الواسعة في مواجهة فيروس كورونا.

وتعتقد المصادر ان تمسك “حزب الله” بوزارة الصحة، مرتبط، بحصرية وزارة المال للثنائي. وعند اقرار ذلك في التشكيلة الحكومية، لا يمانع بتسليم اي وزارة أخرى لمتخصص يراه مناسبا، من خارج الحزب.

السابق
لبنان في مدار «مثلث تدويلٍ مقنّع» لأزماته!
التالي
سطوة «حزب الله» تطال الإعلام جنوباً..وتهريب المازوت يتجدد بقاعاً!