نائب «أمل» يكشف عن شكل الحكومة ولونها.. ويُبشّر بولادتها مع نهاية الأسبوع!؟

بعد سلسلة من اللقاءات التي عقدها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون بالإضافة الى الإستشارات النيابية غير الملزمة مع الكتل السياسية بهدف الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة، كشف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن “الحكومة ستكون شبه تكنو سياسية لكن بوزراء ذوي اختصاص بخلفيات سياسية ستسميهم الكتل ويختار منهم الرئيس المكلف مع رئيس الجمهورية والامر سينسحب على كل الكتل”.

ونوه هاشم اليوم الإثنين، في حديث تلفزيوني بـ “الاجواء الحكومية الايجابية والنوايا الجيدة لدى مختلف الكتل”، مؤكداً على انه “هناك تفاهم شبه نهائي حول صورة الحكومة ومن هنا حتى نهاية الاسبوع قد نكون امام حكومة”.

وقال هاشم ان “اتجاه الحكومة ان تكون من ٢٠ وزيرا ووزارة المال باتت خارج النقاش وستكون من حصة التنمية والتحرير باسم غير حزبي والمداورة مطروحة على الحقائب الاخرى والنقاش فيها بدأ”.

وختم: “رئيس المجلس النيابي نبيه بري لعب دورا وسيطا بين الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لتقريب وجهات النظر وكي يشارك باسيل بالاستشارات النيابية غير الملزمة واتوقع ان يعرض الحريري تصوره الحكومي خلال 48 ساعة.

السابق
بعد إشكال الضبية.. «ثوّار السلطة» يسألون الثوّار مُجدداً عن مصدر التمويل.. والردّ: مندسّون!
التالي
القطاعات العسكرية تُعلن حاجتها لتطويع ضُبّاط.. اليكم التفاصيل!