بالفيديو: «سلاح حزب الله» يُشعل خلافاً بين الثوّار و«ثوار السلطة».. اليكم ما حصل في الضبية!

مؤتمر ثورة 17 تشرين

افتتح صباح اليوم، “المؤتمر الوطني للانقاذ” بمشاركة القوى المجتمعية وقوى “17 تشرين”، في فندق “لو رويال” – ضبية، إلّا ان إشكالاً قد وقع على خلفية طرح قضية “سلاح حزب الله والحياد اللبناني”، بين الثوار الحاضرين وثوّار مُستقدمين تابعين للسلطة الحاكمة.

من جهتها روت الدكتورة هلا رشيد آمون التي حضرت المؤتمر وشهدت على الإشكال على انه “وصلتني دعوة لحضور المؤتمر، إلّا ان ما تم تداوله عن يد لحزب الله في المؤتمر أثار ريبي ليتم نفي ذلك في اليوم الثاني من قبل منظم المؤتمر الذي أكّد أن لا علاقة للحزب ولا لأي حزب في السلطة بالمؤتمر”.

اضافت في حديث لـ”جنوبية”: “النفي دفعني للذهاب وحضور المؤتمر، الذي كان مقسّماً الى محاور ومن ضمنها المحور السياسي، وما أكّده المنظمون ان لا خطوط حمر في النقاشات وبناءً عليه قررت المشاركة”.

ولفتت الى ان “الكلام أعطي لأناس دخلوا على خط النقاش وبدأوا بالدفاع بشكل مبطّن عن الحزب حيث قالوا انه اذا الجيش ضعيف فيجب أن يكون هناك جهة ثانية للدفاع عن الوطن، وعندما يكون لدينا عدو غاشم علينا عدم المطالبة بنزع سلاح حزب الله، ما أظهر أن الناس الذين أعطيوا الكلام كانوا يشبهون بعضهاً وتم تغييب الكلام المُختلف وفي هذا الوقت دخلت على الخط وطلبت منهم عدم جعل سلاح حزب الله كموضوع خلافي وحجة للتمسّك بالسلاح وعدم النقاش به وبالتالي لا يمكن لأي شخص أن يكون ثائر حقيقي إن لم يكن سيادي، وقلت أيضاً انه يجب علينا تقوية الجيش لا اخذه حجة للحفاظ على السلاح”.

ولفتت الى ان “كلامي دفعهم للإستشراس واستخدام كلام فيه قلّة احترام، الى درجة التكسير والضرب وكل هذا مُسجّل، مما دفع بالمحامي سليمان للتدخل وطلب استبعاد المواضيع الخلافية من البيان”.

اضافت: “هربنا من الغرفة لأنهم بدأوا بمحاولاتهم بالتكسير والإعتداء واللافت ان البيان الختامي لم يتطرّق الى ما حصل وأثبت أنه كان مُعدّ سلفاً قبل بوقت”.

السابق
قرى جنوبية وبقاعية على خط العزل «الكوروني»..وتساؤلات عن تخريب منظم للأمن!
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 26 تشرين الأول 2020