تجدد الحرائق من الكورة إلى كسروان..الأهالي يطالبون بالتحقيق بأسبابها!

حريق كبير في وغرتا

بعد يومين من المعاناة بسبب الحرائق المتنقلة من الشمال الى الجنوب وبذل جهود من قبل الدفاع المدني والبلديات والاهالي لاخمادها، تجددت الحرائق ليل امس من الكورة الى كسروان وسط مطالبات من الاهالي والفاعليات البلدية والاختيارية بالتحقيق بأسبابها لكون تكرارها مريب ويدعو الى التساؤل عن كونها مفتعلة.

الكورة

 وتسببت سرعة الرياح ليل أمس في اندلاع عدد من الحرائق في الكورة، حيث أتت على مساحات واسعة من الاراضي الحرجية والاشجار الصنوبرية والزيتون والاعشاب اليابسة، كما لامست أحيانا المنازل، في كل من بلدات كفريا، أميون وراسمسقا، وقد عملت فرق الدفاع المدني بمساعدة الاهالي والاطفائيات الموجودة في بعض البلدات على إخمادها.

سهيلة- كسروان

 وأخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني، حريقا اندلع مساء اليوم في سهيلة- كسروان، وأتى على مساحات من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية.

تجدد حريق بنتاعل

 وتجدد اشتعال حريق بنتاعل في قضاء جبيل، بعد ان كانت تمت السيطرة عليه فجر اليوم، وهرعت إلى المكان عناصر الدفاع المدني لاخماده.

جربتا البترونية

وأصدر مختار بلدة جربتا البترونية إيف ضاهر وأعضاء الهيئة الإختيارية في البلدة بيانا، على أثر تكرار الحرائق في خراج البلدة والقرى المجاورة، جاء فيه: “بعد عدة حرائق متتالية خلال مدة شهر واحد وفي توقيت غريب، راودت أهلنا في جربتا ومنطقة البترون شكوكا حول هذه الحرائق المريبة، لذلك نطالب الجهات المعنية بتشديد الإجراءات لمنع تكرار هذا التعدي المشؤوم. كما ندعو الاهالي الى رصد أي حركة غير طبيعية ومريبة ورفع الجهوزية التامة لابلاغ القوى الأمنية”.

إقرأ أيضاً: الضمير مفقود من حيتان السياسة والتجارة.. مرضى القلب بلا دواء!

ولفت إلى أنه “تم الإتصال بمخاتير القرى المجاورة صغار- عبدللي -تولا، الذين أبدوا استعدادهم للتنسيق والتعاون لوضع حد لهذه الاعمال”، معلنا “متابعة هذا الموضوع وصولا الى إنزال أشد العقوبات بالفاعلين وتحقيق العدالة من أجل حماية البيئة والإنسان”.

السابق
الضمير مفقود من حيتان السياسة والتجارة.. مرضى القلب بلا دواء!
التالي
معلومات لـ«جنوبية»: التهريب البحري يَنشط بعد إنكشاف خطوطه الجوية والبرية!