«القوّات» بعد لقاء الحريري: حذارِ الإتفاقات السياسية.. وتتشكل الحكومة بأسبوع!

بعد تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة، أمس الخميس، وبالرغم من تمنّع “القوات اللبنانية” تسمية الحريري، أكّد رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان بإسم كتلة الجمهورية القوية اليوم الجمعة على أننا “لا نريد شيئاً إطلاقاً لحزب القوات لا نريد وزارات وليس لدينا أية شروط وما طلبناه من الحريري هو الأمور التي تتعلق بشؤون اللبنانيين”.

أضاف عدوان بعد لقائه الحريري في إطار الإستشارات النيابية غير المُلزمة: “شددنا على ضرورة أن تكون الحكومة مؤلفة من أصحاب الاختصاص، ولفتنا انتباه دولة الرئيس الحريري أنه إذا قام بالدخول مع فريق بأسماء ووزارات عندها الجميع سيطلب وزارات”، مؤكداً على اننا “لا نملك ترف الوقت فإما أن تتشكل الحكومة بأسبوع وإما على الدنيا السلام”.

وتابع: “في حال سرّب أن هناك اتفاقات بين بعض الأفرقاء فسنكون أمام حكومة حسان دياب أخرى والشعب اللبناني لن يقبل، ونبّهنا الحريري إلى أنه اذا دخل في متاهة توزيع الحقائب فستنسحب على كل الأفرقاء وحتى تشكيل حكومة خلال أسبوع مهلة طويلة”.

وختم عدوان مطالباً “بالذهاب الى انتخابات مبكرة وليختار الناس من يريدون ومن يقنع نفسه بأن لديه ترف الشروط فهو يعيش بزمن مغاير”.

السابق
مواقف «القومي» المتناقضة تابع.. حردان يلتقي الحريري ويُعلّق آمالاً على حكومته!
التالي
لا قوّات «يونيفيل» في بيروت بعد الآن.. الى الجنوب دُرّ!