بالصور: الجيش يوقف المُخرج لوسيان بورجيلي لحيازته بالونات وشعارات منهاضة للسلطة!

المُخرج والناشط لوسيان ابورجيلي

جنوح إضافي للسلطة الحاكمة نحو النظام البوليسي يظهر أكثر فأكثر، من خلال التضييق على الناشطين والثوار والإعلاميين لمجرّد مناهضتهم بالأفكار والشعارات سلطة عاجزة فاسدة تسببت بسلسلة من الأزمات الخانقة التي تلتف على رقاب اللبنانيين. وآخر فصول القمع والترهيب، توقيف المُخرج والناشط لوسيان بورجيلي اليوم الإثنين، على إحدى حواجز الجيش اللبناني ومن ثم إطلاق سراحه لمجرد العثور في صندوق سيارته على شعارات مناهضة للحكومة وبالونات صغيرةتحوي في داخلها “دهان”.

إذ كتب أبورجيلي على صفحته الرسمية على “فايسبوك”: “تم اطلاق سراحي الأن بعد توقيفي ساعات اليوم من قبل الجيش لوجود بالونات صغيرة (داخلهم دهان بويا) وشعارات مناهضة للحكومة بصندوق السيارة على حاجز ببدارو.
صراحة حسيت كل شي صار معي خرج مشهد سوريالي بشي فيلم… في ناس بهالبلد ماشيين بالشوارع بالاسلحة الحربية والسلاح متفلت والحدود مفتوحة والتهريب ماشي على عينك يا تاجر… ونحن بالمقابل عم نتوقف كرمال بالونات بويا صغيرة بالصندوق وشعارات ضد اللصوص الحاكمين”.

اضاف: “شكراً للمحامين المتطوعين (نرمين سباعي، واصف الحركة وجاد طعمة) يلي لولا حضروهم كنت بعدني موقوف لهاللحظة ويمكن اكتر”.

وختم: “للضابط (يلي بالاخر هو مأمور) يلي قلي “انا فيي وقفك عهالشعارات يلي بالصندوق ولازم تشيلهم من الصندوق”…عزيزي هالشعارات على رأس السطح حاملينهم وبكل المناسبات… ومش كرمالنا بس… كرمالكم الكم كمان… كلنا منهوبين هون.. والناهبين معروفين”.

السابق
قوى الأمن بالمرصاد جنوباً.. ومحاضر ضبط بالمئات!
التالي
التشويق في أقصاه.. الأعداء في مسلسل «البروفيسور» أصدقاء!