وفد «المستقبل» الحكومي يستهل جولته من بنشعي.. وفرنجية: سنسمي الحريري!

سليمان فرنجية

بدأ الرئيس سعد الحريري مروحة مشاوراته في محاولة منها لتحريك العجلة الحكومية واحداث خرق في ظل الجمود الحاصل وانعاش المبادرة الفرنسية من جديد، وفي مستهل جولته على الكتل النيابية، زار وفد كتلة “المستقبل” النيابية الذي يضم النواب بهية الحريري وسمير الجسر وهادي حبيش عند الحادية عشرة والنصف من قبل الظهر، بنشعي، حيث استقبلهم رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجية.

اقرأ أيضاً: «بَرَكَتان» تُحرّكان الحريري..هل يكتمل مشوار التكليف و التأليف؟

وقال فرنجية بعد اللقاء انه أكدنا اننا سنسمي الحريري في اي استشارات نيابية وندعم المبادرة الفرنسية، وتابع “يا ريت الحريري عاملنا عقدّ ربع ما عامل لباسيل”.

وكذلك شار فرنجية للـLBCI انه لم نسلم وفد كتلة المستقبل أي لائحة بأسماء وزارء لكننا منفتحون على النقاش حول اي اسم، مشددا على ان”الافق غير مسدود وأنا متفائل”.

وعن عن اصرار البعض على الدخول في الحكومة قال فرنجية “اذا بدنا نبقى بنفس العقلية ما منوصل لمحل”، مؤكدا انه ” غير صحيح ان الحريري يبدأ من حيث انهى مصطفى اديب مهمته وعلى الجميع التعاطي بإيجابية.

واكد ان النوايا الحسنة موجودة ولا شيء يمنع من أن نصل الى حل وان تجلس كل الاطراف مع بعضها البعض وتفصح عن مخاوفها ومطالبها لان الاولوية انقاذ البلد”.

بدورها شددت الحريري على انه ” نحن لا نستبق المشاورات بل نسأل ونتناقش حول برنامج عمل المرحلة المقبلة، وهي مبادرة ماكرون مع الورقة الاصلاحية اما ما سيحصل الخميس في الاستشارات فموضوع آخر

الى ذلك اشرت الـ “ام تي في” ان الحريري لن يعقد المزيد من اللقاءات السياسيّة، وسيكتفي باللقاءات التي سيجريها وفد كتلة المستقبل وهو ليس الآن في وارد لقاء رئيس تكتل “لبنان القوي” النائب جبران باسيل الذي يستقبل غداً وفد “المستقبل”.

السابق
كباش «كوروني» أمني- تربوي يُفجّر العام الدراسي..و«الثنائي» يَتلاعب بالدولار جنوباً!
التالي
«القوات» نفت شائعات تجهيز 15 الف مقاتل.. وتدعي على «الأخبار»: محاولة خبيثة لشيطنتنا!