قرار فتح المدارس قفزة في المجهول.. عراجي: هل تم الكشف على المدارس الرسمية وتعقيمها؟

فيما يؤكد الجسم الطبي والصحي ان وباء “كورونا” أصبح خارج السيطرة في لبنان، مشددين انه تم تجاوز السيناريو الايطالي وبالتالي بات الحديث عن نموذج لبناني في ظل الأعداد الكبيرة والخطيرة التي تسجل يوميا. وفي ظل هذا الوضع الكارثي بدء اليوم استحقاق تربوي بعودة الطلاب إلى مدارسهم في يومهم الأول وسط مخاوف من الأرقام المرتفعة للإصابات بفيروس كورونا، والإقفال الذي يطال 169 منطقة في مختلف الأراضي اللبنانية، على أن الساعات والأيام القليلة المقبلة ستكون كفيلة بتقييم هذه التجربة ومعرفة إن كانت ستستمر باندفاعتها أم لا.

وقد أثار قرار الوزير طارق المجذوب فتح المدارس اليوم في ظل التفشي المخيف لكورونا وإعلان وزير الداخلية إقفال 169 بلدة استغراب العديد من لجان الأهل والعاملين في الحقل التربوي والجمعيات الصحية الذين وصفوا القرار “بالقفز في المجهول، وتعريض التلامذة للخطر”، محملين وزير التربية وحكومة تصريف الأعمال مسؤولية ما قد تسببه هذه الخطوة من أذى.

اقرأ أيضاً: «لبنان تجاوز السيناريو الايطالي».. مخباط: الوضع يتطلب الاقفال لشهر ونصف!

مصادر مراقبة أشارت لـ “الأنباء” الى أن حكومة حسان دياب تحولت الى “حارة كل من إيدو إلو”، وكل وزير فيها يريد تسجيل إنتصار لنفسه”، وسألت “كيف أن وزير الصحة يعلن يوميا عن الأرقام المخيفة للمصابين ويشدد على الوقاية في وقت يصدر زميل له قرارا بفتح المدارس بدون أن يرف له جفن؟”.

رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي إستغرب عبر “الأنباء” قرار الوزير المجذوب بالتزامن مع قرار إقفال 169 بلدة بما يوازي 10 بالمئة من قرى وبلدات لبنان، مستهجنا التخبط الحاصل بين الوزراء، وسأل “هل جرى الكشف على المدارس الرسمية وتعقيمها؟”، وتحدث عراجي عن “حالات مرضية خطيرة وعدم توفر أمكنة في المستشفيات”.

السابق
مبادرة الحريري الحكومية «محددة».. ومشاورات داخلية وخارجية
التالي
العميد حماده لـ«جنوبية»: «حزب الله» اليوم ترسيم الحدود وغدا تسليم السلاح!