بعد إطلالة سعد التلفزيونية.. بهاء الحريري يُعلن عدم نيته التدخل بالشق السياسي اللبناني

سعد الحريري

بعد ايام على اطلالة الرئيس الأسبق سعد الحريري التلفزيونية والتي تطرق من خلالها الى الملف الحكومي ليعيد طرح نفسه كمرشح طبيعي لرئاسة الحكومة، وتحدثه بـ”محبة” عن شقيقه بهاء بعد التوتر الذي عصف العلاقة بينهما، أطل بهاء اليوم الأحد عبر شاشة قناة “الجديد” ليُعلن أنه “لا نية لي أن اكون نائباً او وزيراً ولم أكن أفكر بالتدخل بالشق السياسي في لبنان لكن الازمة الإقتصادية تفرض على كل صاحب ضمير بالتدخل”.

اضاف: “في نهاية العام سأعلن عن مشروعي لمساعدة لبنان ونحن اليوم بحاجة الى حكومة تكنوقراط وصغيرة تعمل على استعادة الثقة من الدول الصديقة وفي مقدمتها الدول الخليجية”.

ولدى سؤاله عن صحة المعلومات عن انه رجل جو بايدن، قال: “ليس صحيحا انّني رجل جو بايدن في المنطقة وأنا لست أميركياً ولا أصوت في الانتخابات”.

واعتبر الحريري انه “على الحكومة المقبلة ان تتفاوض مع صندوق النقد الدولي وتعمل على اعادة الاعمار وتباشر بالاصلاحات وايجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والمالية”، لافتاً الى انه “لو نُفّذ الطائف بكل نقاطه خصوصا في موضوع فصل الدين عن الدولة وانشاء مجلس الشيوخ لكان الوضع في لبنان افضل مما هو عليه اليوم”.

وأردف: “نشكر الفرنسيين على مبادرتهم ولا اعتقد ان هناك نية لدى الدول الخليجية وبما فيها السعودية ان تقدّم المساعدة للبنان في هذه المرحلة”.

السابق
عندما يحل «سلام الشجعان» على حساب لبنان!
التالي
وزير الصحة يعتذر من اللبنانيين.. لهذا السبب أخطأنا في أرقام الإصابات بكورونا!