بالفيديو: الحرائق تلتهم الجنوب..عشرات المصابين واخلاء منازل في العديد من القرى والبلدات!

حرائق بين زوطر ويحمر

يشهد لبنان منذ يوم أمس حرائق كبير متفرقة في العديد من المناطق لا سيما في الجنوب، بسبب درجات الحراراة المرتفعة وطكذلك سرعة الرهواء التي تساعد بانتشار الحرائق وتمددها.

ومنذ ساعات الصباح الاولى، يعمل عناصر الدفاع المدني بمؤازرة الجيش اللبناني على اخماد نيران اندلعت في خراج بلدات قانا ، دير قانون راس العين ، بابلية ، معروب ، والمصيلح. وقد افيد عن إخلاء عدة منازل و نقل عدد من المصابين بحالات ضيق في التنفس إلى مستشفيات المنطقة كما اكد شهود عيان صعوبة السيطرة على الحرائق بسبب وعورة الطرقات و سرعة الرياح التي لامست ٨٠ كلم /الساعة.

وكذلك طلب من جميع اصحاب الجرارات الزراعية تعبئة خزانات المياه والتوجه الى معمل النفايات استعدادا لمكافحة الحريق الممتد من عدشيت القصير باتجاه الطيبة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: حرائق ضخمة تجتاح بلدات وقرى جنوبية.. ومناشدات للتدخل السريع!

هذا وافادت صفحة المديرية العامة للدفاع المدني:

يعمل عناصر من الدفاع المدني، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً، وجمعية الرسالة والهيئة الصحية، منذ الساعة ٠٦:٠٠ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٠/١٠/٠٩ على اخماد حريقٍ شب في مساحات شاسعة من الأعشاب اليابسة والاشجار الحرجية والمثمرة المختلفة بين دير قانون رأس العين وقانا – صور.
وقد نفذ العناصر عمليات اخلاء للقاطنين في الأبنية السكنية المجاورة لموقع الحريق حرصاً على سلامتهم.
وقد تم طلب تعزيزات من طوافات القوات الجوية في الجيش اللبناني للتمكن من السيطرة على النيران والحؤول دون امتدادها الى مساحات اضافية من الأحراج.

الى ذلك اندلعت حرائق متفرقة في العديد من القرى الجنوبية، وقد شب حريق كبير أيضا بين بلدتي الشهابية وبلدة المجادل وبلدة جويا، وكذلك في خراج بلدة معركة في قضاء صور، بالقرب من مقر الكتيبة الماليزية في اليونيفيل، حيث وصلت النيران الى محيط المركز، وأتت على مساحات واسعة من أشجار الزيتون.

كما اندلع حريق كبير بين منطقتي باتر ونيحا من جهة، وجزين من جهة ثانية، انطلق من مساحة حرجية ووصل الى الطريق الرئيسي حيث طاول احدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق. وترتفع ألسنة اللهب من جراء النيران المستعرة مع حركة الرياح الشديدة احيانا مما يساهم في توسع رقعة الحريق على نحو سريع.

السابق
بالصورة: بعد احباط تهريبها عبر المطار.. قوى الأمن تسلم كمية كبيرة من الأدوية الى «الصحة»
التالي
مصادر بيت الوسط تكشف عن مشاورات داخلية يقودها الحريري.. وهكذا علقت اوساط بعبدا!