«كورونا» السجون تابع.. كم بلغ عدد المصابين في سِجني روميه وزحلة؟

بعدما تم ترحيل قانون العفو العام بالرغم من تفشي فايروس “كورونا” في السجون، أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان أنه “في إطار متابعة حالات فيروس كورونا في سجن رومية المركزي، تمّ تشخيص 396 حالة إيجابية، بعد اجراء 1235 فحصاً (PCR) للنزلاء لغاية تاريخه”.

أضاف البيان الصادر اليوم الخميس: “لدى إجراء 149 اختباراً مخبرياً “PCR” في سجن رومية وسريرياً في المستشفيات للذين مضى على اصابتهم حوالى 3 أسابيع اعتباراً من 11-9-2020 ولغاية 17-9-2020، تبين شفاء مخبري وسريري حتى الآن 116 حالة, وحالات في المستشفى قيد المعالجة لا تزال 4″، لافتاً الى أن “جميع المصابين حالتهم مستقرة”.

وعن سجن زحلة، أشار البيان الى أن “جميع النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا هم بحالة جيدة وقيد المتابعة الصحية، علما ًان 3 حالات ما زالت في المستشفى قيد المعالجة”.

وختم: “أن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة”.

السابق
بيان هام للطلاب.. هكذا ستوزّع ساعات التدريس الحضوري والتعلم عن بعد!
التالي
نانسي عجرم تغني لبيروت هذا المساء على طريقتها!