رغم مرور شهرين على انفجار المرفأ.. 9 اشخاص لا يزالوا مفقودين!

إنفجار المرفأ

بالرغم من مرور شهرين على الإنفجار الفاجعة الذي هزّ بيروت في الرابع من آب، لا يزال هناك مفقودين لم يُسمع عنهم خبر منذ تاريخ الإنفجار.

إذ نشرت رئاسة الحكومة تقريرها الأسبوعي حول الإستجابة لكارثة إنفجار مرفأ بيروت، مشيرةً الى انه “وفقا للجيش اللبناني، لا يزال هناك 9 مفقودين: 3 لبنانيين، 5 سوريين، ومصري (غرفة العمليات المتقدمة للجيش 3-10-2020)”.

اضاف التقرير: “وفقاً لقوى الأمن الداخلي، هناك 202 شخصا وقعوا ضحية الإنفجار، وهناك 37000 من العائلات الأكثر حاجة ستستفيد من التحويلات المالية النقدية لغاية 6 أشهر من خلال الصندوق الإئتماني للإتحاد الأوروبي”.

وكشف التقرير أن “لغاية تاريخه، هناك 459 جمعية ومنظمة مسجلة لدى غرفة عمليات المتقدمة للجيش وهي تقدم المساعدة في توفير الإحتياجات الأساسية، والدعم الصحي، إعادة إعمار المنازل المهدمة، دعم المهجرين، وإدارة النفايات (تقرير غرفة العمليات المتقدمة للجيش 3-10-2020)، مشيراً انه “لتاريخه، تم إحصاء 189320 أسرة من مناطق المدّور، رأس بيروت، الرميل، ميناء الحصن، البسطة التحتا، والمصيطبة ما زالت بحاجة للمساعدات الإنسانية لا سيما الغذاء (غرفة عمليات الجيش المتقدمة 3-10-2020)”.

ووفقاً للتقرير، تم إحصاء 453106 أسرة في المناطق المتضررة بحاجة للدعم في إعادة تأهيل مساكنها (غرفة العمليات المتقدمة للجيش 3-10-2020).

وختم: “منذ بدء عمليات الإستجابة، استلم 127 مستشفى حكوميا وخاصا ومركزا صحيا في لبنان المساعدات الطبية والتي تتضمن المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات”.

السابق
دولار السوق السوداء يُحلق.. كم سجل اليوم؟
التالي
تحرك إسرائيلي جنوباً.. دبابتا ميركافا تخرقان السياج التقني!