الإقفال الجزئي هو «الفرصة الأخيرة».. حسن: للتعاون للحؤول دون شرب الكأس المر!

حمد حسن وزير الصحة

فيما يرتفع عداد الإصابات كما الوفيات بفايروس “كورونا” بشكل قياسي ومتصاعد، وبالتزامن مع بدء تنفيذ قرار عزل القرى والمناطق الموبوءة بشكل خطير، قال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​: “نحن بذروة تسجيل الاصابات بفيروس ​كورونا​ ونسبة الوفيات وقرار الاقفال الجزئي لبعض المناطق هو الفرصة الاخيرة”، مؤكداً على انه”حصل اتفاق الاسبوع الماضي مع ​المستشفيات الخاصة​ بالرضى والقبول من الجميع على ان تؤمن أسرة اضافية لمرضى كورونا لكن حتى اليوم لم تزد اي ​مستشفى​ من عديد أسرة العناية الفائقة لديها”.

اضاف في مؤتمر صحافي أنه “لا يمكن رفض اي نداء استغاثة بحجة عدم قبول المستشفى، ونتمنى على الصليب الاحمر واللجان الطبية نقل المريض إلى اقرب مستشفى واسعافه في الطوارئ ولاحقا يصار إلى نقله إلى مستشفى متخصص”.

وطلب حسن من لجنة الكوارث “أخذ موضوع مراكز الحجر بجدية أكثر وأن يصار إلى عزل كل الحالات لأن الحد من الانتشار هو ان يلتزم المصاب بالحجر”، معتبرا ان “عدم التزام الوافدين بالحجر الالزامي كان السبب الاساسي في تفشي كورونا بين عائلاتهم”.

وختم: “الاسبوعين المقبلين فرصة لنؤكد ان بعد كل اقفال كان الرقم ينخفض بعد 5 ايام وهذا ما نعول عليه اليوم ونأمل من الجميع التعاون للحؤول دون شرب هذا الكأس المر”.

السابق
ما هي الطريقة الأمثل لصحة طفلك.. الولادة الطبيعية أم الولادة القيصرية؟
التالي
عون يرفض توقيع مراسيم اعفاء 3 من المديرين العامين اثر انفجار المرفأ.. ويشرح الأسباب!