منح مالية ستوزع على طلاب المدارس الخاصة والرسمية.. اليكم التفاصيل!

المدارس الرسمية

تستعر الأزمة المالية التي تضرب لبنان بالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسي حيث تستفحل أسعار القرطاسية بفعل انهيار قيمة العملة الوطنية.

من جهته، أعلن وزير التربية والتعليم العالي  طارق المجذوب أن : “عقدنا اجتماعًا برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وحضور عدد من الوزراء صباح اليوم، وتداولنا في مواضيع صحية وتربوية ومن أهم هذه المواضيع سبل دعم القرطاسيّة والكتب المدرسيّة”.

وتابع اليوم الجمعة: “توصلنا إلى دعم مالي، عبارة عن منحة ماليّة ستوزّع على جميع تلامذة المدارس والثانويات، الخاصة والرسميّة، والمعاهد.وستصدر آليّة المنحة الماليّة خلال الأسبوع القادم، ولا ضَيْر من التذكير أنه تمّ صرف مبلغ 8,1 مليون دولار على سعر المنصّة لدعم صناديق المدارس والمتوسطات الرسميّة”.

وقال: “يُعْمَل على مبلغ إضافي، عبارة عن أكثر من 6 مليون دولار، للمدارس والثانويات، الرسمية والخاصة، سيُصرف على سعر المنصة أيضًا”.

وذكّر المجذوب بإلزامية الإقفال التام لجميع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة قبل تاريخ 12 تشرين الأول 2020 على أن يُصار الأسبوع القادم إلى تقييم الوضع الصحي عبر “لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا”.

السابق
أميتاب باتشان يخطط للتبرع بأعضاء جسده بعد وفاته!
التالي
فرحة ما تمّت: سلبوا سيارة بقوة السلاح قرب مدخل طليا.. والـGPS يُحبط المخطط!