30 حالة «كورونية» جديدة..والحالات الإغترابية تتراجع!

فحوصات كورونا في الهرمل

مع تسجيل المئات من الحالات الجديدة والعديد الوفيات، وتسجيل ارقام قياسية جديدة، يتمدد “كورونا” في الشمال اسوة بباقي المناطق اللبنانية ومسجلاً المزيد من الحالات الكورونية. في المقابل لوحظ تراجع عدد الحالات الاغترابية بشكل كبير في الايام الماضية.

قضاء زغرتا: 15 حالة

وأعلنت خلية متابعة “كورونا” في قضاء زغرتا، عن تسجيل 15 حالة ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي: زغرتا: 9، مرياطة:2، مجدليا:2، رشعين: 1، كفردلاقوس:1.

بلدية شكا: 5 إصابات جديدة

وأعلنت خلية الازمة في بلدية شكا – البترون في بيان،عن تسجيل خمس حالات جديدة بالفيروس. وشددت على ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية.

بلدية حارة صيدا: 5 حالات

وأعلنت بلدية حارة صيدا وخلية أزمة كورونا في حركة “أمل” و”حزب الله” في بيان، عن تسجيل خمس حالات إيجابية جديدة بكورونا.

بلدية كفرعقا: 3 إصابات

وأعلنت بلدية كفرعقا أنه “بعد أن أجرى المخالطون للحالات السابقة (لفيروس كورونا) أكثر من 30 فحص PCR، تبين أن “غالبية الحالات سلبية باستثناء اثنان من المحجورين كانت نتائجهما ايجابية، وقد أكملا عملية الحجر المنزلي نظرا الى أن الاعراض خفيفة”.

إقرأ أيضاً: لا أسرّة في المستشفيات الحكومية لمرضى «كورونا»..و«الخاصة» ترفض استقبالهم!

كما أشارت البلدية أن “أحد أبناء القرية القادم حديثا من الخارج والمحجور خارج القرية نتيجته إيجابية”، مؤكدة أن “الاشخاص الثلاثة المحجورين بصحة جيدة والاعراض ما تزال خفيفة”.

اصابتان في البيسارية

وأعلنت بلدية البيسارية عن “تسجيل حالة ثانية بكورونا في البلدة، وهو مخالط للحالة الاولى وهي سيدة ولفتت إلى أن الفحوص التي أجريت للمخالطين أتت سلبية”.

حالة إغترابية إيجابية واحدة

وافادت وزارة الصحة العامة عن استكمال فحوص الـ PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 28/9/2020، بالاضافة إلى الدفعة الأولى من فحوص لرحلات وصلت في 29/9/2020، وأظهرت النتائج وجود حالة إيجابية واحدة.

السابق
بعد اتهامه بالإساءة.. الحكم ببراءة محمد رمضان في قضية الطيار المصري!
التالي
باسيل يُطمئن: حالته «الكورونية» مستقرة وفحوصاته روتينية!