بدلاً عن التنافس في الدراما.. فنانون سوريون يتراشقون بشكل صبياني في الإعلام!

باسم ياخور

تتكرر ظاهرة مشاركة الفنانين السوريين في البرامج الحوارية مؤخراً وهو ما يثير بدوره الخلافات نظراً للتصريحات المتسرعة وغير المدروسة والتي تتلقفها وسائل التواصل الاجتماعي وسرعان ما تحولها إلى تريند، كاشفة عن تخلخل في بنية الوسط الفني وانعكاس آثار الحرب التي تظهر بشكل فج إلى الواجهة.

حيث هاجمت الفنانة السورية ريم نصر الدين مواطنها الممثل طلال مارديني من خلال رسالة نشرتها على حسابها الخاص على فيسبوك وأطلقت عليه فيها أقسى الصفات.

وكتبت: “عالأقل عندي الجرأة احكي بالعلن والصوت العالي . بس واحد جبان متلك للأسف مضطر يلمح بدون ما يتجرأ يذكر اسمي. خلينا ساكتين بِلا ما نحكي كيف كنت تبوس الإيدين تبع المخرجين بقهوة الروضة قدام كل البشر لتاخد دور كومبارس . واحد متلك مريض شهرة طبيعي يفكر كل الناس عّم تدور على شهرة !لميت متابعين من هون ومن هون وانت تندحش بستوريات النجوم”.

ويأتي هذا على إثر دفاع مارديني عن الفنانة جيانا عيد رداً على مهاجمة نصر الدين لها. وفي هذا الإطار قالت الأخيرة إن عيد وهي عميدة المعهد العالي للفنون المسرحية تسيء إليه ووصفتها بالكارثة متهمة إياها بالتلاعب بمستقبل الشباب.

وهو ما رد عليه طلال عبر خاصية القصص المصورة “ستوريز” على حسابه الخاص على إنستغرام حيث علق: “ذا كانوا الناس مو سمعانين فيك(ي) ما في داعي تطلع وتحكي عن أشخاص إلهن تاريخ بالفن أكتر من عمرك لحتى الناس تعرفك”.

إقرأ أيضاً: خلاف باسم ياخور وأيمن رضا يتجدد.. نكران الجميل وتريند مستمر!

بالمقابل شنّ الفنان قاسم محلو هجوماً على الممثل يزن السيد، حيث كتب قاسم على صفحته تعليقاً على تصريحات يزن المتسرعة والمتخبطة في لقائه ضمن برنامج “راحت علينا”: “متل ما في قاتل مأجور، في فنان مأجور.. يحب الضوء الإعلامي وورطوه حتى قال آراء بهالمنبر أكبر من كعب تجربته”.

فعلّق يزن على بوست قاسم تعليق طويل هاجم فيه ملحو وقال: “انت إذا صرلك عشرين سنة ما اندعيت للقاء فمو مشكلتي، وبالنسبة للتجارب بدي كتير لوصل للأوسكارات وهوليوود وأعمالك بالعالم العربي”.

فلم يتقبل قاسم الرد بل عاد للتغريد: “فيك تصير مشهور بفضيحة بس الأهم تنشهر بدور مثلتو، ولانك مافتت عالشهرة من المسرح أو المعهد فما رح يفاجئنا تخبيصك، ملاحظة نحنا ما منسميك بالاسم منشانك مو منشانا”.

ردات الفعل على خلافات الفنانين قابلتها ردود متابينة من الجمهور الذين وجدوا في غالبيتهم التصريحات أقرب للصبيانية وهي تحاول إضاءة الانتباه إلى أسماء غير قادرة على تسويق نفسها عبر أعمال جديدة فلا يزال الجمهور يذكر الخلاف الشهير بين الفنانين باسم ياخور وأيمن رضا والذي تناولته مواقع التواصل لشهور وأحدث ضجة كبيرة وصلت إلى اعتقاد أن الخلاف مفتعل لإعادة تسويق اسمي النجمين.

السابق
بعد الثنائي الشيعي.. رياشي: «الداخلية» من حق الروم الكاثوليك!
التالي
بعد التزامه الصمت..هذا ما طلبه أديب