انفجار عين قانا.. «حزب الله» في «عين العاصفة»؟!

حزب الله
انفجر مرفأ بيروت فنزل اللبنانيون الى الشوارع وتظاهروا واسقطوا حكومة حسان دياب، ولكن من يحاسب حزب الله عندما ينفجر احد مخازن ذخيرته او عندما يقوم مسلحوه غير المنضبطين بقتل مواطنين في اشكالات امنية متفرقة؟

المعادلة الثلاثية السحرية أو الذهبية أو الخشبية كما قال عنها الرئيس السابق ميشال سليمان، وهي “الجيش والشعب والمقاومة” هي معادلة منحازة لصالح حزب الله، أي المقاومة كما يحب ان يسمي نفسه، فالجيش له محكمته العسكرية وشرطته العسكرية، والشعب يخضع لسلطة الدولة وللمحاكم المدنية، في حين ان مقاومة حزب الله خارج سلطة الدولة ومستعلية عليها فلا يخضع عناصرها لأية سلطة محاسبة، فيبقى ما تسببه آلته العسكرية والامنية من خسائر فادحة باموال اللبنانيين وارواحهم، قصدا أو عرضا، غير خاضع للقضاء اللبناني وعصي على اجهزة الدولة الامنية. 

ماذا حدث في عين قانا؟ 

بعد ظهر اليوم الثلاثاء، دوى انفجار في بلدة عين قانا باقليم التفاح جنوب لبنان، بدأت حملات التضليل فورا من مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لحزب الله، ومفادها ان الانفجار نتج عن حريق في محطة محروقات، غير ان اهالي عين قانا عبر مواقع التواصل نفوا الخبر وان لا وجود لمحطة محروقات في المنطقة الواقعة على طريق جباع قرب المدرسة الرسمية، ليؤكد عدد وافر من سكان البلدة ان منزلا يشغله منتسب لحزب الله من آل أيوب هو الذي انفجر وتسبب بكارثة حوله وتصدعات في الابنية طالت عشرات المنازل حوله، وتسبب بتكسير زجاج سيارات ومنازل اخرى في عين قانا وجباع. 

اقرأ أيضاً: هذه رواية «حزب الله» عن انفجار عين قانا.. محاولات لاخفاء المعلومات وطمس الحقيقة!؟

وما ان بدأت الاخبار تتأكد ان المنزل الذي تعرض للتفجير يخص حزب الله وهو مركز معروف لسكان البلدة. لكن لم يعرف بعد سبب الانفجار، إن كان ناجماً عن قصف صاروخي، أو انفجار عرضي لمخزن اسلحة، أو تفجير متعمد، لذلك كان لا بدّ من تحقيق واف للاجهزة الامنية لمعرفة الحقيقة، وسبب التفجير الذي ادى حسب مصادر الحزب ايضا الى سقوط جريحين لم يجر الاعلان عن اسميهما! 

اين التحقيقات؟ 

عصرا صدرت رواية “حزب الله” الاعلامية غير المقنعة عن انفجار عين قانا، وافادت انه وقع في مبنى يعود لمؤسسة “أجيال السلام” التي تعمل في مجال نزع الالغام ومخلفات الحرب مباشرة، واشارت مصادر حزب الله ان انفجار عين قانا لم يتسبب بسقوط ضحايا، لتفيد بعدها الوكالة الوطنية ان الانفجار الذي وقع في احد المنازل في بلدة عين قانا، ولم تعرف اسبابه، وانه تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي المعادي. 

وبذلك يكون هذا البيان قد زاد من غموض حادثة التفجير بدلا من جلائها، خصوصا وان مسلحي حزب الله والجيش والقوى الامنية قطعوا جميع الطرق المؤدية الى مكان الانفجار حتى بعد صدور البيان. 

في حين وكالة “فرانس برس”، نقلت عنة مصدر في حزب الله أنّ “المعلومات الأوليّة تشير إلى أنّ الإنفجار في ​عين قانا​ وقع في مركز لـ”حزب الله” يحتوي على ذخيرة”، من دون أن يتمكّن من تحديد أسباب ما حصل. وأوضح أنّه “ليس مستودعًا”، متحدّثًا عن “حادث عرضي”. 

ونقلت الوكالة عن أحد سكّان قرية عين قانا الجنوبيّة الّتي وقع الانفجار في خراجها، أنّه “مركز لـ”حزب الله” على شكل منزل”، مشيرًا إلى أنّ “عناصر من الحزب فرضوا طوقًا أمنيًّا على المكان، الّذي هرعت إليه سيارات الإسعاف”، لافتًا إلى “تضرّر مبانٍ في محيطه”. 

ولولا وكالة فرانس برس لكانت الحقيقة الاعلامية ضائعة، وذلك مع الضغط الذي مورس على وكالات الانباء المحلية والمراسلين، لعدم ذكر اسم حزب الله وربطه في عملية التفجير. 

بيان الجيش.. 

حوالي الساعة الخامسة صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بيان لا يسمن ولا يغني عن جوع وفيه: 

بتاريخ 22 /9 /2020 نحو الساعة الثالثة وقع انفجار في أحد المباني في بلدة عين قانا ــــ إقليم التفاح، وعلى الفور حضرت إلى المكان قوة من الجيش وباشرت التحقيقات في أسباب الانفجار. (انتهى). 

وغني عن القول ان هذا البيان يشبه ورقة نعوة لسلطة الدولة وجيشها في هذه المناطق المحسوبة على حزب الله وبيئته المقاومة! 

شيعة شيعة!! 

اما الشعب، شعب المقاومة فقد كانت له كلمة الفصل عندما انبرى عدد من الشباب من ناصار امل وحزب الله في بلدة عين قانا المنكوبة، ليهتفوا بالكلمة السحرية (شيعة شيعة) امام شاشات التلفزة، للتعمية على الحقيقة واثارة العصبية الطائفية، وليظهروا ان لا قيمة لحياتهم وامنهم ما دام الاستاذ والسيد بخير، ولو حدث الف انفجار مثل انفجار عين قانا! 

فمن يتحدث عن المعادلة الثلاثية الذهبية بعد الان ؟! انه زمن الشيعة فقد هيمنوا بسلاحهم على القرار السياسي لوطنهم لبنان المنكوب الغارق بالديون، ويتباهون انهم صعدوا على قمة السلطة فيه، لكن  من دون يشعروا انه… صعود نحو الهاوية!! 

السابق
ما حقيقة اندلاع حريق في باخرة مقابل ضبية؟
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم 22/09/2020