وفاة جديدة..و116 إصابة في «إجتياح كوروني» من الشمال الى الجنوب!

كورونا

لن يصلح العطار ما افسدته السياسة العقيمة وفي مواجهة “الكورونا” القاتل لا مجال للتكهنات والتمنيات، فالفيروس لا يرحم ولا يهادن.

ودق ناقوس الخطر لوزير الصحة المستقيل حمد حسن اليوم ودعوته الى “اقفال تام لمدة أسبوعين ولتسقط كل الحسابات والمحاذير الاقتصادية وليكن اقفال عام لمدة أسبوعين لوقف التفشي”، وبعد ان “انتشر الوباء في صفوف المؤسسات العسكرية والأمنية والطبية والمدنية إضافة الى المعامل الصناعية الكبيرة”، ولو انها متأخرة مطلوبة لوقف النزيف اليومي للارواح في مقابل ان يكون الاقفال جدياً وشاملاً وكاملاً وبتنفيذ امني صارم والا يتحول الى ما سبقه من عبث حكومي بارواح الناس.

إقرأ أيضاً: رقم «كوروني» قياسي جديد..779 إصابة جديدة و5 وفيات!

واليوم تؤكد المؤشرات الاولية تسجيل ارقام هائلة ومخيفة وتؤشر الى “اجتياح كوروني” من الشمال الى الجنوب مع تسجيل وفاة و116 اصابة جديدة.

وفاة وإصابتان في الضنية

أعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا في بلدة بقرصونا، هي الوفاة التاسعة في المنطقة بالفيروس منذ تسجيل أول وفاة بسببه في بلدة سير في 22 نيسان الماضي.

كما سجلت إصابتان جديدتان بالفيروس، الأولى في بلدة إيزال والثانية في بلدة مراح السراج.

قضاء طرابلس: 82 حالة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، في نشرتها اليومية، تسجيل 82 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشارت الخلية في نشرتها الى أنه حتى اليوم تم تسجيل ما يلي: العدد الاجمالي للاصابات: 2290، حالات الشفاء: 1332، الحالات الايجابية الناشطة: 926، حالات الوفاة : 32.

قضاء الكورة: 14 حالة

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، عن تسجيل 14 حالة جديدة في البلدة خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الآتي : النخلة 1، راسمسقا 3، كفريا 3، بتوراتيج 2، كوسبا 3.

بلدية برجا: 7 إصابات

وأعلنت بلدية برجا تسجيل 7 اصابات جديدة بالفيروس، مشيرة الى أن العدد التراكمي للحالات الايجابية 56 حالة، وان حالات الشفاء 7 .

بلدية الناعمة: 3 إصابات

وأعلنت بلدية الناعمة – حارة الناعمة، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا.

بلدية الكفور تول: 3 حالات

وصدر عن بلدية الكفور – تول البيان الاتي: “بعدما عاد جميع المصابين والمخالطين من العمال من الجنسيات البنغالية، السورية والسودانية الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مع مراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ثبت لدينا أخيرا ظهور 3 حالات إيجابية من اللبنانيين المقيمين في بلدة تول، إضافة الى عدد من المخالطين لهم من أفراد عائلاتهم (زوجة، أبناء).

وأخضع جميع المصابين والمخالطين للحجر الطوعي، بعدما أجري فحص PCR على جميع المصابين وعلى معظم المخالطين في انتظار ظهور النتائج لاطلاعكم عليها في تقارير لاحقة واخضاع بقية المخالطين للفحص.

إتحاد بلديات جبل عامل: 3 إصابات

وأعلن التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون، تسجيل 3 إصابات جديدة: 1 حولا، 1 الصوانة، وإصابة في الخيام وافدة من بيروت، و5 حالات شفاء في الخيام، وبناء عليه فان عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 168 إصابة وحالات الشفاء 109، وست حالات وفاة.

ويوجد حاليا قيد المتابعة 51 حالة مصابة مؤكدة مخبريا، 46 منها قيد الحجر المنزلي، و5 حالات داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي.

بلدية إبل السقي: حالة واحدة

وأصدرت بلدية إبل السقي بيانا جاء فيه: “أجري بالامس فحص pcr ل 23 شخصا من أبناء البلدة غالبيتهم من المخالطين، وجاءت النتيجة سلبية باستثناء حالة واحدة وضعها الصحي جيد.

بلدية كوسبا: إصابة جديدة

وأعلنت بلدية كوسبا في بيان، عن “تسجيل إصابة جديدة بعد صدور نتيجة فحص ال PCR لاحدى السيدات”.

تعقيم قصر عدل طرابلس

وتقرر إقفال قصر العدل غدا وليوم واحد فقط، لتعقيم كل الدوائر في داخله، كإجراء صحي وقائي، بعد اتصالات تمت بين الرئيس الاول لمحاكم الإستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود ووزيرة العدل ماري كلود نجم.

السابق
بالفيديو: مأساة «قارب الموت»..العثور على جثتين ورسالة في الصرفند والزوق!
التالي
الراعي: «المالية» ليست ملكاً للشيعة..وأحمد قبلان يرد: الحكومة ليست حكراً على أحد!