نائب رئيس بلدية كفررمان ونجله يعتديان على الاعلامي كامل جابر بسبب تغريدة.. ماذا حصل؟

كامل جابر

يستمر مسلسل قمع حرية الصحافيين والاعتداء عليهم، اذ عتدى نائب رئيس بلدية كفررمان ونجله، يوم الإثنين الفائت، على رئيس فرع المجلس الثقافي للبنان الجنوبي ورئيس جمعية بيت المصوّر في لبنان الإعلامي كامل جابر بالضرب والشتم في مبنى البلدية، على خلفية تغريدة على “تويتر”، ومشاكل سابقة تتعلق بقطع طريق تؤدي إلى منزل جابر.

اقرأ أيضاً: اعتقال ياسمين جابر جاسوسة «حزب الله» في «إسرائيل».. زارت الضاحية وقبر مغنية!

واستنكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي حوادث التعرّض للصحافيين والاعلاميين والمصورين، مشيرا ان هذه الحوادث تكاثرت في الآونه الاخيرة ما يدعو الى الاستنكار الشديد والرفض المطلق لهذه الأساليب المتبعة مع الجسم الاعلامي اياً تكن انتماءاته ومواقعه، وتابع انه “جرى التعرض للزميل كامل جابر في بلدة كفر رمان. وقد اتصلت به مديناً وشاجباً بإسم نقابة المحررين، وواكبت موضوع الاعتداء”.
كذلك شدد القصيفي ان “النقابة تحذر من استسهال التعرض للزملاء على خلفية خلاف في وجهات النظر او الاعتراض على نشر خبر وتوسُل العنف في الرد. بدلاً من سلوك المخاشنه والقبضات التي تنم عن عدم احترام القانون والاصول الديمقراطية”.

وختم النقيب القصيفي محذراً الجميع من مغبة انتهاج العنف مسلكاً في التعامل مع الصحافيين والاعلاميين والمصورين وذلك سوف يرتد عليهم ولن يكونوا بمنجاة عن المساءلة والمحاسبة.

وبعد الاعتداء بالضرب والشتائم والتهديد الذي تعرض له جابر، وعلى مرآى عدد من الشهود، قال إنه “بعد دعوات متكررة للصلح والحوار، وبأمنيات من المحامي العام الإستئنافي في النبطية القاضي رمزي فرحات ومحافظ النبطية الدكتور حسن فقيه ونقيب المحررين في لبنان الأستاذ جوزيف القصيفي، تنازلت عن كثير من الأمور التي مستني معنوياً وجسدياً، لكنها لم تنل من عزيمتي التي تكبر بمحبتكم والتفافكم الجميل واستنكاركم لكل ما حصل”
وتابع :نزولاً عند رغبة محافظ النبطية الدكتور فقيه بسحب الدعوى المقدمة من قبلي ضد “المعتدين”، أمام النيابة العامّة الإستئنافية في النبطية، قررت الجنوح نحو الصلح والسلام والحوار، بما لا يخرج عن سلوكي ودرب مسيرتي الثقافية والإنسانية والاجتماعية التي سرت عليها بدعمكم منذ سنوات طوال”

السابق
ماكرون يستنجد بالحريري.. ماذا طلب منه؟
التالي
«فورين بوليسي» تكشف عن الحل الجاد والوحيد للبنان!