رفض لقمع الحريات.. اعتصام أمام العدلية تزامناً مع مثول صادق وطوق ويعقوب أمام القضاء!

قصر العدل

رفض لقمع الحريات وملاحقة الإعلاميين، نفذ مجموعات من “ناشطي الحراك المدني” عند العاشرة صباحا، اعتصاما أمام قصر العدل في بيروت.

ويتزامن الإعتصام مع مثول الإعلاميين رياض طوق وديما صادق والناشط فاروق يعقوب أمام النيابة العامة التمييزية اليوم في الدعوى المقامة ضدهم وضد محطة الMtv من قبل الرئيس نبيه بري بجرم إثارة النعرات والقدح والذم والتحقير ونشر الأخبار الكاذبة.

وقال رياض طوق للـmtv انه “طالبنا بمحاسبة من إعتدى على المواطنين فأصبحنا نحن من نتحاسب وأنا سألتزم الصمت اليوم وما حصل جريمة موثقة ونحن في منتصف معركة الحريات ولا إمكان للتراجع”.

اضاف: “هذه سابقة خطيرة بأن نمثل أمام النيابة العامة التمييزية وليس محكمة المطبوعات”.

من جهته، أوضح الناشط فاروق يعقوب للـ”mtv” انه “نطالب بالحد الأدنى من المعرفة كي يتحمّل كل صاحب مسؤولية مسؤوليته ويحق للناس أن يعلموا من كان يقصد أذية المتظاهرين”.

اقرأ أيضاً: ديما صادق الى النيابة العامة: برّي ابحبّش الإفترا

وجاءت الشكوى التي تقدم بها الوكيل القانوني للرئيس بري المحامي علي رحال على خلفية حلقة “بإسم الشعب” بثتها Mtv بتاريخ 19 آب الماضي وأدارها الإعلامي رياض طوق. وتحدث ضيوف الحلقة عن قمع للحريات وعن شرطة المجلس النيابي “التي عمدت الى إطلاق الرصاص المطاطي ومقذوفات الخردق على المتظاهرين احتجاجا على انفجار مرفأ بيروت ووصف عناصر الشرطة ب”البلطجية” بحسب ما ورد في الحلقة المشار اليها.

السابق
مهمات «حزب الله» في سوريا تغيّرت.. والانسحاب مرتبط بهذا العامل!
التالي
بومبيو يهاجم فرنسا.. والسبب «حزب الله» وايران!