“كورونا” يفتك بالشمال..و6 حالات إغترابية جديدة!

قادمون إلى مطار رفيق الحريري يرتدون الكمامات بعد فتح المطار في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا في لبنان (أسوشييتد برس)

في حين تبدو اعداد المصابين الوافدين من الخارج بالجائحة تحت السيطرة، مع تسجيل بضعة اصابات يومياً، يتضح من خلال تقارير وزارة الصحة اليومية، ان اعداد المقيمين تسجل المئات يومياً وهي في ارتفاع مستمر.

الضنية: 12 إصابة جديدة

وأعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية عن تسجيل 12 إصابة جديدة بالفيروس، من أصل 82 فحص pcr تم إجراؤها يوم الإثنين الماضي لمخالطي مصابين.

إقرأ أيضاً: القصف الاسرائيلي الثاني خلال يومين..عدم استثناء اي منطقة سورية!

وقد توزعت الإصابات على بلدات وقرى الضنية كالتالي: كفربنين (7)، بخعون (2)، قرصيتا (2) والقطين إصابة واحدة، على أن تجرى 4 فحوص أخرى لثلاثة مصابين من كفربنين ومصابا من بيت حاويك للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

6 حالات اغترابية

وافادت وزارة الصحة العامة باستكمال نتائج فحوصات PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 31/8/2020, إضافة إلى الدفعة الأولى من نتائج فحوصات أجريت بتاريخ 1/9/2020؛ وأظهرت النتائج وجود (6) ست حالات إيجابية.

قضاء زغرتا: 6 حالات

واعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء زغرتا، عن تسجيل ست حالات ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي: العيرونية: 1، زغرتا: 3، مجدليا: 1، علما: 1.

حالة في انصارية

وأفادت بلدية الانصارية في بيان “عن وجود اصابة، وهي ملتزمة الحجر الصحي، وتبين أنها لم تخالط أحد من أهالي البلدة منذ فترة أكثر من أسبوعين .

40 فحص سلبي في أنفة

وافيد من الكورة عن اجراء حوالى 40 فحص PCR في مبنى بلدية أنفة، بالتعاون مع جامعة البلمند لمخالطين لحالات إيجابية، بالإضافة إلى عدد من الفحوصات العشوائية في البلدة جاءت نتيجتها جميعها سلبية.

السابق
القصف الإسرائيلي الثاني خلال يومين..عدم إستثناء اي منطقة سورية!
التالي
ضربة اسرائيلية موجعة لميليشيا ايران.. 16 قتيلاً موالياً لها في غارة شرق سوريا!