القصف الإسرائيلي الثاني خلال يومين..عدم إستثناء اي منطقة سورية!

غارات اسرائيلية

في تصميم واضح من كيان العدو بضرب كل المنشآت العسكرية للقوات الايرانية والميليشيات المتعاملة معها ولا سيما “حزب الله” وبعض الفصائل السورية، ارتفعت وتيرة الغارات والقصف الاسرائيلي ولا سيما في المنطقة التي تعتبر خط إمداد عسكري لـ”حزب الله” من درعا الى البادية وصولاً الى اطراف دمشق واريافها لينتهي بحمص والحدود اللبنانية- السورية.

واستهدفت غارات إسرائيلية مطار “تيفور” العسكري في حمص بسوريا مساء امس. وقالت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ إسرائيلية أطلقت باتجاه مطار التيفور، بمحافظة حمص فأسقطت معظمها. ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله: «اقتصرت الخسائر على الماديات».

ورفض متحدث عسكري إسرائيلي التعليق على الحادث، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء. يأتي ذلك غداة قصف إسرائيلي تسبب في مقتل 10 مقاتلين موالين لقوات النظام، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ضربات متتالية

وأعلنت دمشق في وقت متأخر ليل الاثنين، مقتل شخصين وإصابة سبعة جنود بجروح جراء القصف الإسرائيلي على المنطقة الجنوبية. وطال القصف، وفق المرصد، مواقع لقوات النظام جنوب غربي دمشق وأخرى يوجد فيها “حزب الله” ومجموعات موالية له في ريف درعا الشمالي في جنوب البلاد. 

وأعلنت دمشق في الأسبوع الأول من آب، أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت لغارات جويّة قالت إسرائيل إنّ طائراتها شنّتها في جنوب سوريا. وجاءت الضربات يومها، وفق الجيش الإسرائيلي، “ردّاً على عملية زرع عبوات ناسفة تمّ إحباطها” في جنوب هضبة الجولان المحتلّة.

السابق
«حرب الاغتيالات» مستمرة.. صراع محتدم بين روسيا وإيران في الجنوب السوري!
التالي
“كورونا” يفتك بالشمال..و6 حالات إغترابية جديدة!