«الأمور ليست على طبيعتها في لبنان».. بومبيو: نزع سلاح «حزب الله» أكبر التحديات

وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو

بعد المبادرة الفرنسية اللافتة في لبنان والتي حثت القوى السياسية على الاسراع في ملف الحكومي، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مؤتمر صحافي “اننا نعمل مع الفرنسيين ولدينا نفس الأهداف والسفير ديفيد هيل كان في بيروت قبل أسابيع والتقى العديد من الزعماء”، مشيرا الى أن “الأمور ليست على طبيعتها في لبنان ولن تكون كما في السابق”.

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل: فرنسا تضع مسودة البيان الوزاري.. اليكم مشروع برنامج الحكومة الجديدة

وشدد بومبيو على “أننا سنسخر جهودنا الدبلوماسية كافة لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني ولتكون هناك حكومة تقوم بإصلاحات معتبرة وتحدث تغييرات كما يطالب الشعب”، معتبرا أن “نزع سلاح حزب الله أكبر التحديات”.

ولفت الى أن “جولتي في منطقة الشرق الأوسط كانت مثمرة جدا، وقد تخللها الرحلة الأولى من ​تل أبيب​ الى ​أبو ظبي​ وأخرى الى السودان والتي كنت أنا فيها”، معتبرا أن “الشرق الأوسط يتغير بسرعة والفضل في ذلك يعود لإدارة الرئيس دونالد ترامب وهو ما تجلى باتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي والذي يشكل دليلا على إمكانية تحقيق السلام”.

وذكر أنه “في كل محطة فيها دعوت الى الإتحاد ضد إيران في المنطقة”، مشيرا الى أنه “قبل 40 سنة في هذا الشهر كانت ​ايران​ قد اعتقلت 9 بهائيين تجمعوا في ​طهران​ وهم تعرضوا لنفس مصير آلاف الإيرانيين الذين كانوا يطبقون عقائدهم. لذلك ندعو المجتمع الدولي لمحاسبة نظام إيران على جرائمه”.

السابق
«لقاء تشرين» يستنكر ما حصل في مئوية لبنان: مستمرون حتى اسقاطكم
التالي
بالصور: بعد فيروز.. ماكرون يلتقي ماجدة الرومي: ستكونون بخير!