المأساة مستمرة في انفجار المرفأ..البحث جار عن 7 مفقودين!

اهراءات القمح بعد انفجار مرفأ بيروت

المأساة مستمرة من جراء انفجار المرفأ على المستوى البشري مع تواصل البحث عن مفقودين وعلى الصعيد المادي واعادة اعمار ما تهدم وترميم ما تضرر ليعود 300 الف مهجر الى منازلهم.

واعلن رئيس قسم ​الصحافة​ والعلاقات العامة في ​مديرية التوجيه​ العقيد الركن الياس عاد أن “عمليات البحث والانقاذ لم تتوقف، وكشف عن رقم المفقودين المتبقي اليوم جراء انفجار مرفأ بيروت والموجود لدى قوى الامن الداخلي وبالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني والذي بلغ 7، ويتوزع عدد المفقودين بين 3 لبنانيين و3 من الجنسية السورية ومفقود من الجنسية المصرية”.

نصف المساعدات فقط مع الجيش!

وقدم عاد، شرحاً مفصلاً حول المساعدات التي يتسلمها ​الجيش​ ثم يسلمها إلى المؤسسات المعنية لا سيما ​المستشفيات​ بالتنسيق مع ​وزارة الصحة العامة​، مشيرا الى ان “وحداتنا تولت توزيع 50 بالمئة من المساعدات الانسانية التي وصلت الى ​لبنان​ فيما تولّت سفارات ​الدول المانحة​ وعدد من المنظمات غير الحكومية و​الهيئة العليا للاغاثة​ توزيع باقي المساعدات”.

إقرأ أيضاً: بري بلا مشاركة «حزب الله» في حكومة إنقاذية من 12 وزيراً برئاسة الحريري!

واكد ان “الاحتياجات الطبية والادوية واللقاحات شكلت ما نسبته 68 بالمئة من المساعدات التي وصلت الى لبنان”، مشيرا الى انه “تمّ توزيع حوالي 43 الف حصّة غذائية على سكان المناطق المتضررة جراء الانفجار”، مشيرا الى ان “250 لجنة هندسية عسكرية ومدنية تعمل على استكمال عمليات مسح الاضرار”.

السابق
بيلاروسيا.. هل تقف موسكو مكتوفة الأيدي
التالي
قنبلة من مهربين على كمين للجيش في راشيا..جر ح 3 عسكريين وتوقيف المعتدي!