«كورونيات لبنانية»..48 حالات جديدة من عكار الى الجنوب!

العلاقة بين كورونا والرئة (cgtn)

“كورونا” يتفشى بشكل هستيري وبلغ اليوم مستوى قياسي حيث بلغ عدد الاصابات 689 والوفيات 7، في المقابل توزعت الحالات من عكار الى الجنوب بما يؤكد التفشي المجتمعي في ذروته.

10 اصابات جديدة في بقسطا

وأعلنت ​بلدية بقسطا​ عن إرتفاع عدد ​الإصابات​ بكورونا​ في منطقة الشرحبيل الى 10 بعد تسجيل حالة جديدة اليوم.

9 حالات في بيت الفقس – الضنية

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة بيت الفقس – الضنية أن عدد الإصابات بالفيروس قد بلغ 14 إصابة، بعد صدور نتائج آخر عينة من فحوص pcr قبل ظهر اليوم، التي أظهرت تسجيل 9 إصابات جديدة.

9 اصابات في قضاء زغرتا

وأعلنت خلية متابعة ازمة ​كورونا​ في ​قضاء زغرتا​ عن تسجيل 9 حالات ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية كالاتي: زغرتا: 4، الفوار: 3، علما: 1، بيت عوكر:1.

7 حالات في محافظة عكار

وأعلن التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، في بيان، عن “تسجيل 7 إصابات جديدة ب​فيروس كورونا​ المستجد، موزعين على البلدات ​برقايل​، شربيلا، ​الجديدة​، و​وادي خالد​”.

إقرأ أيضاً: كارثة «كورونية» في الشمال..104 اصابات جديدة منها 74 في طرابلس!

ولفت التقرير الى ان “عدد المصابين المسجلين اصبح منذ 17 آذار الماضي حتى اليوم، 296 اصابة موزعة على 53 بلدة وقرية، اما ال​حالات​ الايجابية قيد المعالجة فبلغ عددها 161 حالة، ومع تسجيل ثلاث حالات شفاء جديدة، ارتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 133 حالة، اما عدد حالات ​الحجر المنزلي​ فبلغ 468 حالة”.

4 اصابات في السكسكية

واعلنت بلدية السكسكية، انه “بعد التأكد من ثبوت 4 ​حالات​ كورونا في البلدة نعود ونؤكد انهم قيد الحجر منذ 12 يوما من دون أي عوارض”، ودعت “جميع المخالطين الى التواصل مع ​البلدية​ لاجراء فحص ال pcr”، مشيرة الى “ضرورة الالتزام بتدبير ​الوقاية​ ووضع الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي والتقيد بمقررات ​وزارة الصحة​”.

اصابة في القليعة

واعلنت بلدية القليعة في بيان عن “اصابة عسكري بالفيروس حيث جاءت نتيجة فحص الـpcr ايجابية”، وطلبت من “جميع من تخالط معه او مع احد من افراد عائلته التواصل مع ​البلدية​”.

اصابة في بكيفا

وأعلنت بلدية بكيفا ​قضاء راشيا​ الوادي، في بيان، انه “بعد التثبت من تسجيل حالة ايجابية ب​فيروس كورونا​ في البلدة، تدعو ​البلدية​ الأهالي الى التشدد بالتزام كل اجراءات ​الوقاية​ المطلوبة والتزام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات، والتخفيف من التجمعات والمناسبات”.

اصابة في شكا

وأعلنت خلية ​الأزمة​ في ​بلدية شكا​ عن “ظهور إصابة جديدة ب​الفيروس​”، موضحة “ضرورة تحلي أبناء البلدة بحس المسؤولية والتزام معايير ​الوقاية​ من دون إستهتار”. ولفتت الخلية إلى أن “المصابة وضعت في العزل وتمت المباشرة بترصد المخالطين”.

وأجرت الخلية في ​بلدية شكا​ 50 فحص PCR بالتعاون مع ​جامعة البلمند​، و15 فحصا بالتعاون مع ​مؤسسة رينيه معوض​، بالإضافة إلى حوالى 20 فحصا خضع لها مخالطون آخرون، بعد أن ظهرت في الايام القليلة الماضية بعض الحالات الايجابية في البلدة والناتجة عن تخالط خارجي.

وقد أتت النتائج سلبية، باستثناء نتيجة ايجابية واحدة تعود لشابة وهي تلتزم ​الحجر المنزلي​.

العقيبة: اصابة خامسة

واعلنت بلدية العقيبة في بيان عن “تسجيل إصابة خامسة في البلدة، وعمدت إلى التواصل مع الشخص المصاب ومتابعة وضعه الصحي والتأكد من عزله وحجره المنزلي. وطالبت الأشخاص، الذين اختلطوا معه، بالخضوع لفحص ال PCR واعتماد الحجر المنزلي إلى حين إصدار النتائج واتخاذ الاجراءات الوقائية والصحية اللازمة”.

السابق
تجديد مشروط لـ«اليونيفيل»..خفض عديد وحرية حركة والكشف على الأنفاق!
التالي
«مجزرة كورونية» جديدة 689 إصابة و7 وفيات!